أبيض وأسود: أشهر أفلام مصرية قديمة علي يوتيوب

شاهد أفضل 5 أفلام رومانسية مصرية قديمة في يوم الحب

يرى الكثيرون في السينما انعكاسا للواقع وتبقى الأفلام الرومانسية هي الأكثر تأثيرا بنا لما تحتوية من مشاعر واحاسيس جميلة بعضنا قد قام بتجربتها وبعضنا ينتنظر عشرون رحلة سنعيشها مع أجمل افلام رومانسية وأشهرهم.

حبيبى دائما

تدور أحداثه حول شاب فقير يرتبط عاطفيا بفتاة غنية يرفض أهلها أن تتزوجه بسبب فقره وبعد إجبارها على الزواج من شخص آخر تستحيل الحياة بينهما فتنفصل عنه ويكتشف حبيبها مرضها ويقبل الزواج منها رغم علمه بقرب موتها وتنتهى الأحداث بوفاتها الفيلم من كلاسيكيات السينما المصرية وشارك فى بطولته نور الشريف، بوسى، سعيد عبدالغنى، ماجدة الخطيب.

أذكرينى

فيلم “أذكرينى” من أشهر الأفلام الرومانسية التى تحكى قصة حب افترق أبطالها وتزوج كل شخص منهم من آخر وبعد موت حبيبها تذهب لتقوم برعاية زوجته المريضة ويعترض زوجها ويمنعها من رؤية ابنها لعدة سنوات، الفيلم بطولة نجلاء فتحى، محمود ياسين ويوسف شعبان.

أغلى من حياتى

الفيلم الذى أشعل شرارة الحب بين الفنانة شادية وصلاح ذو الفقار ليتوجا قصة حبهما بالزواج عقب نهاية الفيلم وتدور أحداثه حول حبيبين يفرق بينهما الأهل وكلام الناس ويلتقيا بعد عدة سنوات ويتفقا على الزواج وتنتهى القصة بوفاة البطل.

نهر الحب

قصة حب جمعت بين امرأة متزوجة، وضابط يأسرها برومانسيته وفى المقابل تقف حائرة بين حبيبها من طرف، وزوجها القاسى وابنها والتقاليد من طرف آخر وتنتهى قصتهما بوفاة الحبيب ورفض زوجها أن يغفر لها الفيلم بطولة فاتن حمامة، عمر الشريف، زكى رستم.

الحب الضائع

فيلم “الحب الضائع” من أشهر الأفلام التى تحكى قصة حب بين رجل متزوج وصديقة زوجته وتنتهى القصة فى النهاية بوفاة الصديقة بعد علم الزوجة بما فعلت الفيلم بطولة رشدى أباظة، زبيدة ثروت، سعاد حسنى.