مسلسلات

شاهد| أشهر المسلسلات التاريخية على نتفليكس

تُعد المسلسلات التاريخية من أفضل الأماكن التى يمكنك أن تلجأ إليها إذا كنت من هواة سماع القصص، حكايات الشجاعة، الدمار، الحروب او حتى قصص الحب الأسطورية، بالأضافة الى متعة المشاهدة فهى غالباً ما تنجح فى إثراء معلوماتك التاريخية وإضافة المزيد الى وعيك ورصيدك من المعلومات، لذلك فى هذا المقال سوف نرشح لك افضل المسلسلات التاريخية التى عرضتها منصة نتفليكس العالمية.

مسلسل The Last Kingdom

قصة مسلسل The Last Kingdom، تدور فى الحُقبة الزمنية التى سقطت فيها عدة ممالك في إنجلترا المقسمة فريسة لهجوم الدنماركيين، وظلت المملكة الوحيدة التي لا تزال لديها القدرة على المقاومة هي ويسكس – Wessex، التي يحكمها الملك ألفريد.

الشخصية المحورية في المسلسل هو اوتريد، الذي على الرغم من أنه ولد لعائلة سكسونية فقد نشأ على يد الدنماركيين منذ الطفولة، ولديه معضلة أخلاقية وصعبة إلى حد ما، أي جانب يجب أن يختار للقتال من أجله؟ جانب والده الذي يرتبط معه بالدم؟ أم جانب الغزاة الذين ربوه كواحد منهم؟.

مسلسل The Crown

يركز مسلسل “The Crown – التاج” على حكم ملكة إنجلترا الحالية. لطالما كانت العائلة الملكية تحضى باهتمام وسائل الإعلام والمصورين، حيث يهتم الشعب بحياتهم الشخصية بقدر اهتمامهم بحياة المشاهير المفضلين لديهم.

تعد الملكة إليزابيث الثانية أطول حاكم بريطاني يجلس على العرش. عام 1952 بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، ظلت على العرش منذ حوالي 67 عامًا، وفي كل هذه السنوات، حدثت أشياء كثيرة لعائلتها وللعالم.

مسلسل Vikings

تدور أحداث مسلسل Vikings، حول الفايكنج وآلهتهم، والتى كانت جزءًا من العديد من الأساطير لفترة طويلة، وتم نقل قصصهم عبر الأجيال، وربما هذا هو ما أضاف الفضول الى معرفت ثقافتهم.

ويذكر أنه تم العثور على اسم راغنار لوثبورك – Ragnar Lothbrok في بعض الكتب الأدبية النرويجية، وقد وصف بأنه البطل العظيم في عصره، ويتبع مسلسل فايكنج مغامراته، قصته عن كيف تحول من فلاح الى ملك للفايكنج.

مسلسل Outlander

يحكى مسلسل Outlander، قصة كلير راندال، التي عملت ممرضة في الحرب العالمية الثانية، في شهر عسلها الثاني مع زوجها فرانك في إينفيرنيس، اسكتلندا. في إحدى الليالي، يشاهدون مجموعة من النساء يرقصن فيما يبدو أنه طقوس لشيئ ما، وفي اليوم التالي، تزور كلير المكان وعندما تلمس الحجر الموجود هناك، يتم نقلها إلى القرن الثامن عشر، وبالضبط إلى عام 1743 وقت التمرد الاسكتلندي.

زر الذهاب إلى الأعلى