سينما وتليفزيون

أجور خيالية تقاضاها نجوم هوليوود نظير أدوار حققت إيرادات عالمية

على ما يبدو أن جودة العمل لم تكن المقياس الوحيد لقبول الدور من وجهة نظر بعض نجوم هوليوود، ويبدو  أن الخبرة جعلتهم يتنبأون بنجاح الدور حال تقديمه، ما جعلهم يطالبون بالحصول على أجور خيالية نظير القيام ببطولة الفيلم، لذلك فى هذا المقال سوف نرصد لكم أهم الأدور والأجور التى حصل عليها نجوم هوليوود.

أعلى الأجور التى حصل عليها نجوم هوليود

النجم توم كروز عن فيلم War Of The Worlds

أتفق النجم توم كروز مع المنتج والمخرج الكبير ستيفن سبيلبيرج على أن يكون أجره فى فيلم War Of The Worlds انتاج عام 2005، 20 % من نسبة الأرباح، بدلا من الحصول على أجر ثابت نظير القيام بالدور، الفيلم حقق إيرادات عالمية وصلت 591 مليون دولار، فأصبح أجر توم كروز 100 مليون دولار.

اما عندما عرض على كروز تجسيد شخصية العميل ايثان هانت فى سلسلة أفلام Mission Impossible ربط موافقته ببطولة العمل على الحصول على نسبة معينة من الارباح، السلسلة التى حققت أرباح تخطت 2 مليار دولار، كان نصيب أرباح توم كروز وحده 290 مليون دولار.

النجم بروس ويلز عن فيلم The Sixth Sense

فى عام 1999 حصلت شركة Spyglass Entertainment على حقوق الملكية الفكرية الخاصة لفيلم الدراما النفسية The Sixth Sense وهو من تأليف نايت شيامالان وأتفقت معه أيضا على الحصول على مبلغ يتراوح ما بين 20 – 25 مليون دولار نظير إخراج العمل.

فيما فضل الممثل بروس ويلز Bruce Willis الحصول على نسبة من الارباح، وتمكن الفيلم الذي تكلف أنتاجه 40 مليون دولار من حصد 672 مليون دولار فى شباك التذاكر، فكان نصيب ويلز منها 120 مليون دولار.

النجم جوني ديب عن سلسلة Pirates Of The Caribbean

شخصية كابتن سبارو فى سلسلة أفلام Pirates Of The Caribbean التى نجح فى تجسيدها الفنان الكبير جوني ديب Johnny Depp جعلته يحصل على أجر 135.5 مليون دولار نظير القيام بالدور خلال السلسلة.

أتفق ديب على الحصول على مبلغ 10 مليون دولار نظير القيام بالجزء الأول من سلسلة الأفلام والذي يحمل عنوان The Curse of the Black Pearl انتاج 2003، النجاح الكبير الذي حققه الفيلم جعله يطالب بمضاعفة أجره نظير القيام بالدور.

حيث حصل على 20 مليون دولار عن فيلم Dead Man’s Chest 2006، الجزء الثالث من السلسلة حمل أسم At World’s End خصصت شركة الانتاج 300 مليون دولار ميزانية لانتاج الفيلم، حصل منها ديب على 50 مليون دولار، فيما حصل على مبلغ 55.5 مليون دولار نظير الجزء الرابع On Stranger Tides 2011.

النجم كيانو ريفز عن سلسلة The Matrix

نجح القائمين على انتاج الفيلم فى اقناع الممثل كيانو ريفز Keanu Reeves ببطولة الفيلم، حيث كان الاتفاق أن يحصل ريفز على مبلغ 10 مليون دولار نظير بطولة الجزء الأول إلى جانب الحصول على 15 % من الارباح.

وهو ما جعله يربح 56 مليون دولار إضافية، شركة الانتاج حاولت استثمار نجاح الفيلم وقامت باقناع الممثل بالتوقيع على عقد يشمل بطولة جزئية اضافيين يحصل خلالها ريفز على مبلغ 15 مليون دولار عن كل فيلم و 15 % أخرى من الارباح الخاصة بأيا منهما.

وهو ما جعله يحصل فى النهاية على مبلغ 262 مليون دولار نظير القيام بالدور فى السلسلة.

زر الذهاب إلى الأعلى