موهبة هوليوود الفذّة و عبقري السينما بلا منازع..أفلام توم هانكس التي لا تنسى

يعتبر النجم العالمى توم هانكس Tom Hanks، واحد من أكثر المواهب الفذّة في هوليوود، نجم رائع لعقود من الزمن، ومن الأفضل في قائمة المشاهير، وبالرغم من نجوميته وحصولة على جائزة الأوسكار مرتين الا أنه دائماً فنان بسيط ويتصرف على طبيعته وبمنتهى البساطة، لذلك فى هذا المقال سو نقدم لكم مقطتفات من حياة توم هانكس ومحطات هامة فى مسيرته الفنية.

نشأة عبقري السينما توم هانكس

ولد الممثل توماس جيفري هانكس في 9 يوليو 1956 في كونكورد كاليفورنيا، ونشأ جنبًا إلى جنب مع أخيه الأكبر وشقيقه مع والدهما، وهو شيف يدعى آموس. تنقلت هذه العائلة بشكل متكرر واستقرت أخيرًا في أوكلاند كاليفورنيا، حيث التحق هانكس بالمدرسة الثانوية.

بحلول عام 1980، كان هانكس قد انسحب من الكلية وبعد موسمه الثالث في مهرجان البحيرات العظمى انتقل الى مدينة نيويورك، حصل في وقت لاحق على دور صغير في فلم (He Know You’r ealone) في نفس السنة تم تسليط الضوء عليه من قبل برنامج اكتشاف المواهب لمحطة ABC.

كانت بدايته في مهرجان بحيرات شكسبير العظمى عام 1977، انتقل فيما بعد إلى نيويورك، ثم لعب دور البطولة في المسلسل التلفزيوني (Bosom Buddies) لكنه أصبح أكثر شهرة عندما لعب دور البطولة في فلم للمخرج رون هوارد (Splash)، وقد حصل توم هانكس على دور البطولة في فلم (Splash) مع داريل هانا، وقد أصبح الفيلم ضربة الموسم وأصبح هانكس وجهًا مشهورًا.

تزوج هانكس للمرة الأولى من الممثلة والمنتجة سامانثا لويس عندما كان في الجامعة عام 1978 وأنجبت له كولين واليزابيث قبل أن ينفصلا في عام 1987، وتزوج عام 1988 من الممثلة ريتا ويلسون خلال عملهما المشترك (Volunteers) هانكس وويلسون لديهما ولدان تشيستر و ترومان.

أفلام توم هانكس التي لا تنسى

النجم العالمي الذى حصد جائزتي أوسكار من أصل 5 ترشح لها، كما حققت أفلامه حوالى 100 بليون فى الإيرادات بشتى أنحاء العالم جعلوه يصنف على أنه عبقرى السينما بلا منازع .

ولديه أكثر من فيلم يعشقه الجمهور مثل you have got mail مع ميج ريان، forrest gump الذي حاز عنه على أوسكار، وكذلك أفلامه مع العبقري ستيفن سبيلبرج مثل terminal وغيرها .

فيلم forrest gump

فيلم you have got mail

مقالات ذات صلة