spot_img

ذات صلة

جمع

تفاصيل وموعد طرح الجزء الثالث من فيلم “Deadpool”

رايان رينولدز، اعلن من خلال فيديو عبر حساباته على...

4 أفلام سينمائية وعمل درامي..ما ينتظره جمهور نيللي كريم في 2023

نيللي كريم، النجمة المصرية، من المقرر أن يُعرض لها...

هل تربط براد بيت بـ إميلي راتاجكوسكي علاقة عاطفية؟

براد بيت، تصدر اهتمام الجمهور مؤخراً بعد إنتشار أنباء...

5 أدوار حققت نجاحا كبيرا وأصبحت من علامات السينما بعد أن رفضها كبار النجوم

هناك العديد من الأدوار التى  رفضها بعض النجوم الكبار بسبب ضعف العائد المادي، لكنها حققت نجاحا كبيرا وأصبحت من علامات السينما عندما قدمها نجوم اقل شهرة، فى هذا المقال سوف نذكر لك أمثل على بعض الأدوار السينمائية التى  رفضها كبار المشاهير وقبل بها غيرهم، فكانت سبب فى صُنع نجوم جديدة وظلت علامات مميزة وخالدة فى تاريخ السينما.

ريز ويذرسبون وفيلم Scream

فكر منتجو فيلم Scream فى الاستعانة بالممثلة ريز ويذرسبون للقيام بدور البطولة، وكان من المفترض أن تتلقى أجرا يبلغ 1.5 مليون دولار عن الجزء الأول، لكنها فضلت المشاركة فى فيلم Cruel Intentions ثم فيلم Sweet Home Alabama، فتم الاستعانة بالممثلة نيف كامبل.

وحصلت كامبل على 1.5 مليون دولار عن الجزء الأول، ثم 3.5 مليون دولار عن الجزء الثاني، ثم 4 مليون دولار عن الجزء الثالث فى عام 2000، ليصبح حصيلة ما جمعته من الظهور فى السلسلة 9 مليون دولارا.

توم هانكس وفيلم Jerry Maguire

لم تكن الـ 20 مليون دولارا التى عرضتها شركة TriStar Pictures كافية، لإقناع توم هانكس للقيام ببطولة فيلم Jerry Maguire، وهو المبلغ الذي رأه توم كروز مقبولا بالنسبة له، خاصة أنه كان متفرغا خلال تلك الفترة، الدور الذي أعاد توم كروز مرة أخرى للشاشة.

جوليا روبرتس وفيلم The Blind Side

النجمة العالمية جوليا روبرتس، كانت من الممكن أن تحصل على الأوسكار عن الدور الذي رفضته فى فيلم The Blind Side، لكنها طلبت  مبلغ 20 مليون دولار، والمنتجون رأوا أن المبلغ كبير بالنسبة للميزانية التى تم رصدها من أجل العمل الفني.

ومن ثم عُرض الفيلم بعدها على الممثلة ساندرا بولوك حصلت على 5 مليون دولار كدفعة أولى، و خمسة آخرين بعد الانتهاء من الفيلم، وحصلت على أحسن ممثلة دور ثاني فى الأوسكار لنفس العام.

جاك نيكلسون وفيلم The Godfather

عُرض دور شخصية مايكل كورليوني فى ثلاثية The Godfather على الممثل الكبير جاك نيكلسون، بأجر يبلغ 35 ألف دولار عام 1972، شعر نيكسلون بضعف المقابل المادي ولم يهتم بأداء الشخصية، فعرضت شركة الانتاج الدور على الممثل آل باتشينو الذي وافق على أداء الدور بنفس الأجر الذي رفضه نيكلسون.

وبعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، طالب آل باتشينو بالحصول على مبلغ نصف مليون دولار نظير القيام بالدور، إلى جانب الحصول على 10 % من ارباح الفيلم، وعندما وقعت الشركة المنتجة على عقود الجزء الثالث من السلسلة تقاضى عنها مبلغ 5 مليون دولار.

توم سيليك وفيلم Indiana Jones

توم سيليك رفض القيام بدور أنديانا جونز فى سلسلة الأفلام الشهيرة التى تحمل نفس الأسم، لم يكن يتوقع النجاحات التى حققتها السلسلة طوال العقد الماضي.

وتقاضى هاريسون فورد الذي وافق على القيام ببطولة الفيلم مبالغ 400 ألف دولار عن فيلم The original Raiders of the Lost Ark، 800 ألف دولار عن the Temple of Doom sequel، 4 مليون دولار عن Indiana Jones and the Last Crusade، 20 مليون دولار عن Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull.

عبد الرحمن جمال
عبد الرحمن جمال
صحفي ومراسل في موقع نجوم نت
spot_imgspot_img