أفلام جوليا روبرتس التى وضعتها فى المرتبة الاولى بين أيقونات السينما العالمية

احتلت النجمة جوليا روبرتس المرتبة الاولى بين أيقونات السينما العالمية

جوليا روبرتس من النجمات اللواتى استطعن أن يحفروا أسمائهم بماء الذهب فى السينما العالمية وكذلك فى عقل المشاهد، حيث احتلت النجمة جوليا روبرتس المرتبة الاولى بين أيقونات السينما العالمية وأصبحت محبوبة الجماهير من خلال تقديمها أفلام رائعة مثل Pretty Woman وMy Best Friend’s Wedding وErin Brokovich وغيرها…

أفلام جوليا روبرتس

فيلم Stepmom

تدور أحداث فيلم Stepmom ، حول زوجين انفصلا ولديهما طفلين، وتصاب الأم بمرض خطير وتبدأ حالتها الصحية تتدهور، وفى الوقت نفسه تدخل حياة زوجها السابق المصور الناجح امرأة جديدة، وتبدأ تلك المرأة فى مساعدة أولاد زوجها محاولةً إسعادهم. الفيلم من بطولة سوزان ساراندون إلى جانب جوليا روبرتس.

فيلم Mystic Pizza

تدور أحداث فيلم Mystic Pizza  ثلاث فتيات مراهقات متخرجات لتوهن في المدرسة الثانوية، ويعملن فى منتجع “ميستيك” فى صالة استقبال مطعم بيتزا، وكل منهن لديها طموح مختلف، وتريد الدراسة في الجامعة.

ويحاولن الوصول لأهدافهن، وفي هذا الصيف ما قبل العام الجامعي، يتعلمن أكثر عن الحياة والحب والأهداف وعن أنفسهن. الفيلم كان سبباً في انطلاقة جوليا روبرتس الصاروخية.

فيلم Steel Magnolias

المؤلف روبرت هارلنغ في هذا الفيلم، يقوم بسرد حكايات حقيقية عن والدته وشقيقاته جرت في طفولته عندما كانت والدته تمتلك صالونا لتصفيف الشعر في لويزيانا. الفيلم يدور في الدائرة المبهجة لصاحبة الصالون وأبنائها وزبائنها.

ونتعرف على الحكايات المتداخلة لدرام الذي يصطاد الطيور من الأشجار من أجل زفاف ابنته، بينما تذهب الابنة مع أمها إلى الصالون لتصفيف شعرهما. الأمر يتداخل مع الحكايات التي تدور في المنطقة والتي تحدث داخل الصالون في جو من الحميمية والألفة والبهجة بين الجميع. ترشحت النجمة جوليا روبرتس لجائزة أوسكار أحسن ممثلة مساعدة عن دورها في الفيلم.

فيلم Erin Brockovich

تدور أحداث الفيلم حول إيرين بروكوفيتش أم لثلاثة أطفال من زواجين فاشلين تبحث عن عمل بضراوة لإعالة أطفالها، خاصة بعد خسارتها قضية تعويض رفعتها ضد طبيب تسبب لها في أذى جسدي، إثر حادث سيارة. تضطر إيرين أن تطلب من محاميها إدوارد أن يساعدها في العثور على وظيفة تعويضًا منه لخسارتها القضية، فيعينها موظفة ملفات بمكتبه.

ومن خلال عملها كموظفة ملفات، تكتشف إيرين خبايا قضية فساد ضخمة تتستر عليها شركة الغاز والكهرباء بكاليفورنيا؛ حيث تسببت نفايات الشركة التي يتم إلقاؤها في مصارف المياه في أمراض خطيرة لسكان المنطقة دون علمهم.

فتحارب إيرين من أجل جر الشركة الضخمة إلى ساحة القضاء، وهو ما يتطلب الحصول على توقيعات 634 مدعيا، وهم عدد السكان المتضررين.

فيلم Pretty Woman

تدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال شاب يدعى إدوارد لويس (ريتشارد غير) يذهب إلى مدينة لوس أنجلوس ليعقد عدة صفقات مهمة لشركته، وهناك يقابل الفتاة فيفيان (جوليا روبرتس)، ويطلب منها المبيت معه لليلة، لكن الليلة تجر أخرى.

ليجد نفسه في النهاية واقعا في غرامها تؤثر في حياته بشكل أو بآخر ويؤثر في حياتها هو الآخر، حتى أنها تقرر بعد أن يفترقا ترك مهنتها، وأن تتجه للدراسة لتصبح شخصا أفضل، أما هو فلم يستطع السفر وتركها بعد أن تعلق قلبه بها، فيقرر العودة مرة أخرى رغم كل شيء. يعتبر هذا الفيلم من كلاسيكيات الاعمال الكوميدية – الدرامية على الاطلاق.