10 أفلام قادرة على تغيير حياتك وأفكارك للأفضل..لا تفوتك مشاهدتها

أحياناً يكون كل ما نحتاجه فكرة صغيرة أو مشهداً صغيراً في فيلم ملهم أو موقف نقتدى به في قصة مشوقة لتكتشف ذاتك وقدراتك الكامنة وتنطلق نحو فضاء مذهل من العطاء اللامحدود في حياتك.

أفلام قادرة على تغيير حياتك

فيلم Mona Lisa Smile

السيرة الذاتية للمغنية الفرنسية الشهيرة إيديث بياف التي خاضت معارك قوية للحصول على حقوقها بالعيش الكريم والغناء والحب. الفيلم تحفة فنية يصور اجواء باريس الرومنسية والجميلة ويعتبر مرجعاً مميزاً لمحبي مدينة الاضواء.

فيلم G.I. Jane

فيلم من دون تعقيدات كثيرة ومعارك قتالية صعبة رغم انه من الاجواء الحربية. تميّز الفيلم أنه يظهر قوة الروح البشرية وتحديدا لدى النساء المصممات على تحقيق اهدافهن. يتضمن الفيلم مجموعة من المشاهد التي لا تنسى ما جعله عملا كلاسيكيا فريدا.

فيلم Mona Lisa Smile

ربما لم تنتج السينما عملا اكثر عمقاً من هذا الفيلم الذي يعلّمنا معاني رائعة عن الكرامة والشجاعة والتصميم والاهم كيف تفكر من اجلك ومن اجل الافضل لك وخصوصاً بالنسبة للمرأة. مع فريق عمل مختار بعناية خصوصاً مع الرائعة جوليا روبرتس ما قدمه كنموذج عن الافلام النسائية الناجحة.

فيلم The Devil Wears Prada

عالم الموضة يجذب الكثيرات لكن ما لا يعلمنه انه قد يكون قاسيا وصعبا حتى ان اصغر فشل قد ينزلك من القمة الى القاع. هذا مختصر ما يوضحه هذا الفيلم المميز الذي اصبح كلاسيكيا في هذا النوع من الافلام خصوصاً مع النجمتين ميريل ستريب وآن هاثاواي.

فيلم Erin Brockovich

قصة ارين بروكوفيتش (تلعب دورها جوليا روبرتس) عن القوة التي تتحداها الظروف الصعبة. قد لا تكون النموذج الذي تمثله ارين عن السيدة النابغة انما المرأة المصرة التي تهتم لمصير الآخرين ما يسمح لها بتحقيق ما يبدو مستحيلاً: الفوز على شركة عالمية كبرى فاسدة. لكل منا معاركه مهما كانت كبيرة ام صغيرة.

فيلم Where the Heart Is

فيلم Where the Heart Is، من اقوى الافلام التي صنعت على الاطلاق عن الحب والمسامحة والصداقة مع ان القصة تبدو عادية عن ترك شاب لدصيقته كانت تعتبره كتوأم راوحها يتبين لها ان الحياة ليست سيئة بالسواد الذي تراه.

يمكنك ان تترك نفسك تسقط نحو اليأس او تنتفضي بوجه الظروف وتستمري بالتقدم. إنسي ألم الماضي وتمتعي بما هو مقبل، ربما سمعنا هذه الجمل مئات المرات لكنه بالفعل هو مفتاح السعادة وهذا ما يظهره هذا الفيلم.

مقالات ذات صلة