حقائق لا تعرفها عن فيلم “Spectre” اطول فيلم فى سلسلة جيمس بوند

فيلم “Spectre“، هو الجزء الرابع والعشرين من سلسلة أفلام جيمس بوند، والذى استغرق انتاجه أشهر عديدة، ولقد شارك في التمثيل في هذا الفيلم ما يزيد عن 1.500 ممثل، وبالإضافة إلى ذلك فقط تكلف إنتاج الفيلم ملايين الجنيهات الاسترلينية ولكن من حسن الحظ استطاع هذا الفيلم أن يحقق نجاحا مبهرا جعله بدون شك فيلم العام .

حقائق لا تعرفها عن فيلم “Spectre”

اطول فيلم فى سلسلة جيمس بوند

مدة الفيلم ساعتين و28 دقيقة وبهذا يصبح أطول أفلام سلسلة جيمس بوند، وبلغت تكلفة إنتاج هذا الفيلم 160 مليون جنيه إسترليني (250 مليون دولار).

إصابة بطل الفيلم دانيال كريج

الممثل دانيال كريج أصيب أثناء تصوير الفيلم في أستراليا بإصابة بالغة في ركبته ولقد نقل على إثرها إلى المستشفى حيث خضع لعملية جراحية في الركبة، كريج 47 عام كان قد ذكر في وقت سابق أنه تعرض لإصابات بسيطة أخرى اثناء تصويره للفيلم.

تحطيم الرقم القياسي في عدد السيارات

قيمة السيارات الفخمة التي تحطمت أثناء تصوير فيلم “Spectre” تقدر بـ 24 مليون جنيه إسترليني، ومن ضمن السيارات المحطمة عدد 7 سيارات أستون مارتن دي بي 10.

كما ظهر في هذا الفيلم 8 سيارات فخمة (تم تصميم 10 سيارات من أجل هذا الفيلم ظهر منهم 8 فقط في الفيلم بينما تم استخدام السيارتين الباقيتين لأغراض دعائية) ومنها سيارة أستون مارتن دي بي 10، هذه السيارة صنعت خصيصا من أجل هذا الفيلم وحتى الآن لم تطرح للبيع في الأسواق.

ومن المعروف أن شركة أستون مارتن للسيارات تجمعها علاقة شراكة طويلة سلسلة أفلام جيمس بوند، وعلى مدار هذه الشراكة التي امتدت 50 عام، ظهرت العديد من سيارات أستون مارتن في سلسلة أفلام جيمس بوند.

أغنية فيلم “Spectre”

أغنية ” Writing’s On The Wall” التي قام المغني سام سميث بتأليفها وغنائها هي واحدة من أنجح أغنيات سلسلة أفلام جيمس بوند ولقد اعترف المغني سام سميث أنه استغرق 20 دقيقة فقط لتأليف هذه الأغنية ووصفها بأنها أسرع أغنية قام بتأليفها.

فشل الممثلة ليا سيدو في تجربة الأداء

الممثلة ليا سيدو التي تقوم في هذا الفيلم بدور “مادلين” وهي الفتاة التي يحبها بوند كادت أن تفشل في الحصول على هذا الدور بعد فشلها في تجربة الأداء الأولى في الفيلم، سيدو تحدثت في وقت سابق عن ذلك.

وقالت: “في وقت تجربة الأداء الأولى كنت أعاني من احمرار في وجهي ونسيت عدسات العينين الخاصة بي، لقد كانت تجربة أداء سيئة للغاية ولقد أحزنني هذا كثيرا، ولقد سألتهم بعدها إذا مان من الممكن أن أعيد تجربة الأداء وقالوا لي أنه يمكنني مقابلة سام ميندز في مكتبه في لندن من أجل ذلك، وأعتقد أن أدائي اعجبه وقتها”.

مقالات ذات صلة