بيع لوحة تساوي ملايين الجنيهات ببضعة آلاف فقط

أعلنت السلطات الأسبانية انها قد أنقذت لوحة فنية من ضياعها خطأً و بيعها في مزاد ببضعة ألاف.

و قبل قول الفصل في المزاد استطاعت السلطات الأسبانية من منع بيع اللوحة المرسومة بالزيت و كانت معروضة للبيع ب1500 يورو فقط، فيما كان ثمنها الحقيقي عشرات ملايين لأنها ببساطة من أحد أعمال الفنان الإيطالي مايكل أنجلو كارفاجيو.

الفنان مايكل أنجلو كارفاجيو
الفنان مايكل أنجلو كارفاجيو

ووفقًا لبيان وزارة الثقافة الإيطالية، فإن اللوحة رفعت من قائمة القطع المعروضة للبيع، حيث أشارت إلى أن الأدلة أولية وتشير إلى أنها عملًا للفنان الإيطالي الشهير مايكل أنجلو.

و يذكر أن عثر العام الماضي على أحد اللوحات السيريالية للفنان الفرنسي إيف تانجوي في صندوق الزبالة بألمانيا، و قد قدرت اللوحة ب280 ألف يورو و قد طالتها يد الجهل أيضاً.

لوحة كارفاجيو مرسومة بالزيت، وتعرض تصورًا لمحاكمة المسيح، ويظهر فيها ممرًا خلال المحاكمة يعرض فيه المسيح أمام الحشود، ويبلغ ارتفاع اللوحة نحو 111 سنتيمتر وعرضها 86 سنتيمتر.

اللوحة المعروضة للبيع
اللوحة المعروضة للبيع

ومايكل أنجلو كارفاجيو، هو رسام إيطالي شهير ويعتبر أحد آباء الفن المعاصر وواحدًا من رواد الواقعية الأوائل في إيطاليا، وبدأت شهرته تزداد بشكل كبير عندما تم اختياره لتزيين كنيسة صغيرة، حيث كانت لوحاتها التي رسمها مثيرة للجدل، وينسب لها فضل كبير في التحول من المنظور الروحاني للفن إلى الفن الواقعي.

و التالي بعض من أعمال مايكل أنجلو كارفاجيو

جوديث وهولوفيرن
جوديث وهولوفيرن
دعوة القديس متى
دعوة القديس متى

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.