سينما وتليفزيون

أبرز لقطات اليوم الثاني من مهرجان كان السينمائي 2024

شهد اليوم الثاني من مهرجان كان السينمائي حضور عربي لافت على السجادة الحمراء وفي الكواليس، وندوة نقاشية مع النجمة ميريل ستريب بعد تكريمها في حفل الافتتاح بجائزة السعفة الذهبية الفخرية، وتحدثت في الجلسة النقاشية عن العديد من الأمور حول حياتها الخاصة ومسيرتها الفنية الطويلة.

أبرز لقطات اليوم الثاني من مهرجان كان السينمائي 2024

تألقت المخرجة المغربية أسماء المدير في الفعاليات الأولى في اليوم الثاني من المهرجان، وتواجدت في عرض فيلم “when the light breaks”، وكذلك خطفت الإعلامية أنابيلا هلال الأنظار بتواجدها في فعاليات اليوم الثاني من المهرجان.

وكشفت عن حضورها عرض فيلم “Furiosa: A Mad Max Saga” برفقة نادر صعب، بالإضافة إلى تواجد عارضة الأزياء اللبنانية نور عريضة وغيرهم.

وأعلنت إدارة مهرجان كان مؤخرًا عن مشاركة السينما السعودية بفيلم طويل في إحدى مسابقات مهرجان كان السينمائي، وهو فيلم “نورة” للمخرج توفيق الزايدي، والذي ينافس 14 فيلماً آخرين في قسم “نظرة ما”، ويأتي ذلك بعد أن تم عرض الفيلم للمرة الأولى خلال فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في ديسمبر الماضي.

وبعد تسع سنوات من عرض فيلم “Mad Max: Fury Road” لأول مرة في مهرجان كان السينمائي، سجل صناع الفيلم لحظة مميزة جديدة بحضور عرض النسخة الجديدة من فيلم الحركة “Furiosa: A Mad Max Saga” للمخرج جورج ميلر في فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي.

وتلقى فيلم “Furiosa: A Mad Max Saga” اهتمام كبير في عرضه الأول في فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي، وحاز أيضاً على استقبال كبير في عرضه حيث تلقى تصفيق حاد من الجمهور والحضور لمدة 6 دقائق، وهي اللحظة التي أثرت في صناع الفيلم وعلى رأسهم كريس هيمسورث والذي لم يتمالك دموعه أثناء مشاهدته رد فعل الحضور على الفيلم.

وشهد اليوم الثاني من مهرجان كان السينمائي ندوة نقاشية مع النجمة ميريل ستريب بعد تكريمها في حفل الافتتاح بجائزة السعفة الذهبية الفخرية، وتحدثت في الجلسة النقاشية عن العديد من الأمور حول حياتها الخاصة ومسيرتها الفنية الطويلة.

زر الذهاب إلى الأعلى