سينما وتليفزيون

أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة الـ20 من مهرجان مراكش للفيلم

حفل افتتاح الدورة الـ20 من مهرجان مراكش، شهد احتفاء إعلامي وجماهيرية كبير، بالإضافة إلى التواجد الضخم من نجوم الوسط الفني في المغرب وحول العالم.

أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة الـ20 من مهرجان مراكش للفيلم

بدأ حفل الافتتاح بالإعلان عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرسمية والتي ترأسها النجمة جيسيكا شاستين الحاصلة على جائزة الأوسكار.

كما تضم اللجنة بالإضافة لشاشتين 8 أعضاء من أبرز صناع السينما وهم المخرجة جوانا هوك والمخرجة دي ريس، والمخرج جويل إدجيرتون، والمخرج السويدي ذو الأصول المصرية طارق صالح.

كما ضمت اللجنة عضوية الفنان السويدي ألكسندر سكارسجارد، والنجمة الفرنسية كامي كوتان، والكاتبة المغربية ليلى سليماني، والممثلة زر أمير.

حفل افتتاح الدورة الجديدة من مهرجان مراكش شهد تكريم الممثل الدنماركي مادس ميكلسن أحد النجوم الذين حققوا نجاحا كبيرا في هوليوود في السنوات الماضية، والذين تركوا بصمة واضحة أيضا في الأفلام الأوروبية.

وقد عرف الممثل الدنماركي بتقديم مجموعة من الأدوار المعقدة التي قدمها على الشاشة خلال مسيرته، ولعبت دورا في شهرته الواسعة، وقد سلم الجائزة ويليم دافو للنجم مادس ميكلسن بعد صعوده على خشبة المسرح.

وعبر الأول عن مدى تقديره وإعجابه بموهبة زميله مادس واستحقاقه جائزة النجمة الذهبية الممنوحة من مهرجان مراكش للفيلم، وقد نشر الممثل الدنماركي خلال الساعات الماضية صورة من تكريمه والتي جمعته مع النجم ويليم دافو عبر حسابه على فيس بوك.

مهرجان مراكش من المقرر أن يكرم كذلك المخرج المغربي فوزي بنسعيدي خلال دورته التي بدأت من يوم 24 نوفمبر وتستمر حتى يوم 2 ديسمبر، حيث يأتي هذا التكريم بناء على الأعمال المهمة التي قدمها المخرج المغربي طوال مسيرته السينمائية الطويلة، ونجاحه في ترك بصمة في السينما العربية، مما جعله من أبرز المخرجين في المملكة المغربية.

وشهد الحفل عرض الفيلم الأمريكي “HIT MAN” للمخرج ريتشارد لينكلاتر الذي ترشح لـ5 جوائز أوسكار في السنوات الماضية، ويعد من أبرز المخرجين على مستوى العالم، ويقدم الفيلم في إطار أكشن كوميدي،

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى