سينما وتليفزيون

أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي

أنطلقت فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي ليلة أمس بعرض فيلم ليلة الافتتاح “The Second Act”، وشهد الحفل الافتتاحي من المهرجان العديد من اللقطات البارزة والتي حازت على تفاعل كبير من الجمهور.

أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي

تكريم النجمة الأمريكية ميريل ستريب كان أبرز حدث في حفل افتتاح الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي، وقدمت الممثلة الفرنسية جولييت بينوش النجمة ميريل ستريب على المسرح قبل استلام جائزة السعفة الذهبية الفخرية، وأبدت بينوش إعجابها الشديد بميريل ستريب.

وقالت: وجهك وصوتك جزء من حياتنا، لقد قدمت لنا المشاعر لقد جعلتنا ننمو، عندما أراك على الشاشة، لست أنت من أراه، بل حركة تأتي من خلالك.. وهذا هو ما يعنيه كونك ممثلاً، ولكن في الواقع، الأمر أكثر من ذلك.. إنها الرابطة التي تخلقها من خلال وجودك والتي تتيح للجمال أن يأتي إليك.. ما يمر بك في لحظة هو النية، الفكر، الطاقة، الحب، الحقيقة.. من أين يأتي كل هذا؟ حب ؟ هل ولدت بهذه الطريقة؟ ماذا كان حلمك؟”

ووصفت بينوش ستريب بأنها “كنز عالمي”، وقالت إنها غيرت الطريقة التي ننظر بها إلى السينما، قبل صعود ميريل ستريب على المسرح، حيث تلقت تصفيق حاد من الجمهور امتد إلى دقيقتين، وسط تأثر كبير منها على المسرح.

وشكرت ميريل ستريب في كلمتها مدينة كان على الترحيب بعودتها بعد 35 عامًا، وكان آخر ظهور لها في فيلم “Evil Angels” عام 1989، وقالت: “بالنسبة لي، فإن مشاهدة هذا المقطع يشبه النظر من نافذة قطار فائق السرعة، يندفع كالبرق منذ شبابي إلى الخمسينات، حتى اليوم. وجوه كثيرة، والعديد من الأماكن التي أتذكرها جيدًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى