سينما وتليفزيون

مسيرة حافلة بالنجومية والاعمال الاستثنائية…أشهر أدوار النجم بن أفليك

يعتبر النجم  بن أفليك Ben Affleck، واحد من اهم الممثلين المعاصرين في هوليوود حيث أنه امتاز بالمشاركة في عدد من الأعمال القيمة التي ستسجل في تاريخ السينما، لذا سنتعرف اليوم الى أشهر الأدوار التى لعبها النجم السينمائي والتي وضعتة فى الصف الأول بين نجوم هوليوود.

أشهر أدوار النجم بن أفليك

فيلم Chasing Amy

يعلب بن افليك في هذا الفيلم الذي يعتبر من افضل اعمال المخرج كيفن سميث دور شاب يقع في غرام فتاة لكن المشكلة انها مثلية. الجميل في الفيلم الى جانب انه يتناول قضية حساسة ان نهايته غير تقليدية ويقدم فيه افليك اداءً مبهراً حصد انتباه النقاد.

فيلم Gone Girl

بن افليك لعب في هذا الفيلم زوج سيدة تختفي تحت ظروف عنفية غامضة. الزوج هو المشتبه الاساسي لكن ثمة الكثير مما يحدث وما هو مخفي ما يبقي الجمهور مشدودا للقصة منذ البداية حتى النهاية. مع ان بايك تمكنت من “خطف” الفيلم فعليا من نجومية بن افليك لكن الثنائي معا حصدا النجاح الكبير ما وضع الفيلم في قائمة افضل اعمال نجمنا اليوم.

فيلم Dazed and Confused

يعتبر هذا الفيلم بمثابة إطلاق مسيرة الممثل الشاب بن أفليك حيث يتناول فترة المدرسة الثانوية في الولايات المتحدة ويعتبره كثيرون انه افضل افلام المخرج ريتشارد لينكاتر.

فيلم Shakespeare In Love

واحد من فيلمين في هذه القائمة فازا بجائزة افضل فيلم في حفل الاوسكار. شارك بن افليك في الفيلم بدءا من منتصفه وكان حضوره مؤثراً حيث جذب الانظار اليه.

فيلم The Town

الفيلم الاول الذي خاض به بن افليك تجربة المهمة الثلاثية في الكتابة والاخراج والتمثيل. وقد اشاد النقاد بهذا الثريلر عن سرقة مصرف واخذ مديرته كرهينة. بن افليك اجاد ربط كل العناصر لصنع فيلم شيّق مميز.

فيلم Argo

عبر السنين كثرت افلام عن كيفية صناعة الافلام لكن Argo وهو اخراج وبطولة بن افليك. الفيلم يحكي عن اشخاص يدّعون صنع فيلم في اطار جهود الافراج عن امريكيين مختطفين في ايران. افليك لم يحصل على ترشيح افضل مخرج في جوائز الأوسكار لكن العمل حصد جائزة افضل فيلم. مرة اخرى ينجح بن افليك بصنع فيلم مكتمل العناصر.

فيلم Good Will Hunting

اظهر هذا الفيلم الرائع مقدرة استثنائية لنجميه بن افليك و مات دايمون وعرّف العالم بقدراتهما التمثيلية. ومع ان دور افليك لم يكن كبيراً لكنه بقي مع مرور من افضل ادواره على الاطلاق. وقد فاز عنه افليك الى جانب دايمون بجائزة افضل اوسكار افضل سيناريو.

زر الذهاب إلى الأعلى