أفلام كريستوفر نولان مخرج فيلم “Oppenheimer” التي قدمت أحداثا حقيقية وحظت بشعبية واسعة

كريستوفر نولان، مخرج فيلم “Oppenheimer”، نجح في أن يصبح أحد أبرز المخرجين حول العالم، بسبب قائمة طويلة من الأعمال التي تناول بعضها أحداث حقيقية، أو الغوص في بحر الخيال العلمي، والأهم أن تلك الأفلام حظت بنجاح مقبول في قاعات السينما حول العالم، واليكم أبرزها.

معلومات عن فيلم Oppenheimer

فيلم “Oppenheimer” تدور أحداثه حول مشروع حكومي أمريكي تمحور حول إنشاء أسلحة نووية وهو “مشروع مانهاتن” في الفترة من 1942 و1946، وكان أوبنهايمر مسؤولا عن تجميع القنبلة النووية، ويقوم ببطولة الفيلم كل من كيليان مورفي ومات ديمون وإيميلي بلانت ورامي مالك وروبرت داوني جونيور وفلورنس بوغ وغيرهم.

وتلعب النجمة إميلي بلانت في فيلم “Oppenheimer” دور زوجة روبرت أوبنهايمر الفيزيائي الأمريكي الذي طور القنبلة الذرية ضمن مشروع مانهاتن الذي أطلقته الدول العظمي لإنتاج الأسلحة النووية في الحرب العالمية الثانية.

فيلم أوبنهايمر Oppenheimer هو فيلم سيرة ذاتية أمريكي كتبه وأخرجه كريستوفر نولان، وهو مقتبس من كتاب السيرة الذاتية الحاصل على جائزة بوليتزر العالمية “بروميثيوس الأميركي: انتصار ومأساة جي روبرت أوبنهايمر” الذي ألفه الكاتبان كاي بيرد ومارتن جاي شروين عن سيرة الفيزيائي روبرت أوبنهايمر.

أفلام كريستوفر نولان مخرج فيلم “Oppenheimer”

فيلم “The Prestige”

الفيلم يدور في إطار الغموض، حول الصديقان روبيرت أنجاير وألفريد بوردن، لكن تنقلب حياتهما ويتحول كل منهما لأعداء، ويسعى الثنائي للعديد من التحديات يفكر من خلالها روبيرت للانتقام من ألفريد.

الفيلم شارك في بطولته كل من هيو جاكمان، وكريستيان بيل ومايكل كين وسكارليت جوهانسون وديفيد بوي وريبيكا هول، والعمل شارك أيضا في كتابته كرستوفر نولان، وحقق الفيلم إيرادات وصلت لـ110 مليون دولار، بينما كانت ميزانية إنتاجه تقدر بـ40 مليون دولار فقط.

فيلم “Memento”

قصة الفيلم تدور في إطار من التشويق والإثارة، حول ليونارد محقق الجرائم السابق، الذي يضع خطة من أجل البحث عن قاتل زوجته، لكنه يصاب في رأسه وتتسبب الإصابة في عدم تذكر الأحداث القريبة، ويبدأ في تجميع الأدلة ورسمها على جسده لينجح في تذكرها.

الفيلم شارك في بطولته جاي بيرس وكاري آن موس وجو بانتوليانو وستيفن توبولوسكي وهارييت سانسوم هاريس وكالوم كيث رينيه.

فيلم “Inception”

يقدم الفيلم قصة عميل مميز يعمل كمتسلل للأحلام يتم تجنيده، من أجل أن يقتحم عقل أحد رجال الأعمال وترسيخ فكرة تفكيك شركاته التي سوف يراثها عن ابيه، وذلك من أجل خدمة منافسيه، ونجح المخرج البريطاني في أن يقدم كل جزء في القصة بشكل بصري مذهل.

كما أنه أيضا نجح في تحقيق إيرادات ضخمة وصلت إلى 870 مليون دولار،  الفيلم شارك في بطولته كل من ليوناردو دي كابريو  وجوزيف جوردن ليفيت  وإليوت بيج وتوم هاردي وكين واتانابي.

فيلم “Dunkirk”

الفيلم تدور أحداثه حول عملية الإجلاء الأنجح في الحرب العالمية الثانية لمئات الآلاف من جنود دول الحلفاء وفي مقدمتهم بريطانيا من شاطئ دونكيرك الفرنسية، وذلك بعد حصارهم من القوات الألمانية، مما جعل محاولة أنقاذهم فكرة مستحيلة، لكنها نجحت في النهاية.

وقدم كريستوفر نولان حالة نادرة من ناحية الصورة والحوار عن تلك العملية، لتظهر بمصداقية وتحصد إعجاب الجمهور حول العالم.

فيلم “Interstellar”

يعتبر فيلم “Interstellar” عمل سينمائي استثنائي في مجال صناعة الأفلام في العقود الأخيرة، حيث نجح كريستوفر نولان في أن يقدم رحلة من الخيال العلمي حول مستقبل كوكب الأرض.

وما سوف يحدث في السنوات القادمة فيما يخص التغيرات المناخية، والعواقب التي سوف تجعل البشر يبحثون عن كواكب جديدة، والقصة التي تجمع الأب الذي غادر الأرض للبحث عن كوكب جديد والابنة التي تسعى للوصول إليه.

وهي العلاقة التي تظهر في العديد من المشاهد، وفي رغبة الأب الملحة في العودة إلى الأرض من جديد من أجل لقاء عائلته.

Exit mobile version