سينما وتليفزيون

اليكم قائمة بالأفلام المنافسة في قسم “روائع عربية” بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

قسم “روائع عربية” بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، من المقرر أن يجمع 11 فيلم تم اختيارهم بعناية سواء كانت تلك الأفلام تنتمي للفئة التجارية أو المستقلة أو الحاصلة على جوائز بعد مشاركتها في مهرجانات سينمائية عالمية.

قائمة بالأفلام المنافسة في قسم “روائع عربية” بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

فيلم “بنات ألفة” للمخرجة كوثر بن هنية، وهو مأخوذة من قصة واقعية، و نجحت المخرجة كوثر بن هنية أن تجمع في تصويره بين المشاهد الدرامية والوثائقية، وذلك بمساعدة مجموعة من البطلات تتصدرهن الفنانة هند صبري التي قامت بدور “ألفة”، وقد نجح الفيلم في المنافسة بقوة ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي، في دورته الأخيرة، ونال الفيلم جائزة “العين الذهبية” في مهرجان كان.

ويعود المخرج عمرو سلامة من جديد لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة، من خلال فيلم “شماريخ” الذي يشارك في بطولته كل من آسر ياسين، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وتدور قصته في إطار من التشويق والإثارة حول رجل أعمال يقع في الحب، وسط مجموعة من الصراعات والضغوط، ومن المقرر أن يعرض الفيلم يوم 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر، وهو العرض الأول له.

كذلك تعود رواية الكاتب الكبير الراحل إحسان عبدالقدوس من جديد للواجهة من خلال نسخة جديدة في فيلم سينمائي يحمل اسم الرواية “أنف وثلاثة عيون”، وسوف يعرض الفيلم كعرض أول ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر في مسابقة روائع عربية، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم يتقدمهم ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف، وصدقي صخر، وهو من إخراج أمير رمسيس.

وفيلم “هجّان” أيضاً، يعد من الأعمال السينمائية السعودية المهمة في الفترة الماضية حيث عرض ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في دورته الأخيرة، ويعود للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر من خلال قسم روائع عربية، وتدور قصة الفيلم حول علاقة تجمع صبي وجمل حيث يعيش الأول حالة من الشغف، ليدخل مسابقات الهجن الشهيرة، ويتعرض للعديد من المفارقات، الفيلم يشارك فيه كوكبة من نجوم المملكة العربية السعودية.

ويعرض كذلك فيلم “حوجن” المقتبس من رواية إبراهيم عباس، في افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، كما أن الفيلم ضمن قسم “روائع عربية” وتدور قصته في عالم الفنتازيا ما بين الخيال والرعب، حول تسلل عائلة بشرية إلى منزل الجن حوجن وعائلته.

وفيلم “أحلام العصر” من الأفلام السعودية المنتظر عرضها أيضا في قسم “روائع عربية”، وهو أحد أعمال المخرج فارس قدس، الذي قدم أكثر من عمل سينمائي ناجح في السنوات الماضي، وتدور قصة الفيلم المنتظر عرضه حول لاعب كرة قدم فقد شعبيته ليعتزل، لكنه بعد فترة يسعى للعودة من جديد عن طريقة مساعدة ابنته باستخدام السوشال ميديا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى