سينما وتليفزيون

“بلاش مبالغة في تسويق نفسك”..تامر حسني يتلقى نصائح قاسية من طارق الشناوي

تامر حسني النجم المصري، حرص على خوض تجربة فنية جديدة من خلال فيلم “بحبك” وقرر أن يقوم بإخراج الفيلم ليكون بذلك أولى أعماله الإخراجية، والتي قام بكتابتها كذلك، ولاقى تامر حسني دعم كبير من زملائه الذين أشادوا باحترافيته في العمل كمخرج وفنان شامل، كذلك رأى البعض أن فيلم “بحبك” مجرد كبوة في مسيرة أفلام “تامر حسني” السابقة.

تامر حسني يتلقى صفعة نقدية من طارق الشناوي

طارق الشناوي، الناقد الفني وجه نصائح قاسية جدا للنجم تامر حسني بعد عرض فيلمه الأخير “بحبك” ضمن موسم أفلام عيد الأضحى 2022.

علق الشناوي على تصريحات تامر حسني عن نجاح فيلمه “بحبك” وتحقيقه إيرادات قياسية غير مسبوقة في العرض الدولي إن الفنان تامر حسني، ممثل جذاب لديه حضور على الكاميرا، ولديه مشروع أن يعمل كل سنة فيلم.

لكنه يقع في أخطاء وهي إصراره أن يكتب ويخرج، وتابع قائلًا: “خلي عندك رصيد أفلام يعيش، مش كل الفن بيعيش، ليه تموت كام فيلم ليك”.

وواصل الشناوي تقديم نصائحه خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”: لما تامر حسني عمل فيلم البدلة مع أكرم حسني، كان حلو جدا، كان فيه أجواء وعناصر ومش مستحوذ على الشاشة، كان أكرم يقاسمه الشاشة، وكان الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج محمد العدل، فلازم تامر يتخلى عن حالة إنه استثناء.

وتابع الشناوي: مشكلة تامر أنه يميل للمبالغة في كل شئ، جزء من جمال الدعاية تكون قريبة من المصداقية، وهو في المركز الثاني والمسافة شاسعة بينه وبين كيرة والجن في الإيرادات المحلية، فقرر يتحدث عن إيراداته في الخارج، بشكل مبالغ فيه جعل اليمنيون يكذبوه بتأكيد أنهم لا يملكون دور عرض أصلا، وهو ما تكرر منذ ثلاث سنوات عندما أصدرت موسوعة جينيس تكذيبا له بعدما ادعى أنه دخل الموسوعة بلقب “ملهم الجيل”.

وتوقف طارق الشناوي، أمام تصدر فيلم “كيرة والجن” لقائمة الأكثر تحقيقا للغيرادات مؤكدا أن العمل به كل مقومات الجذب في الموسيقى والتصوير والمونتاج، مشيرا إلى أنه وثق حادث دنشواي والتحرر من الاستعمار البريطاني، وقدم رسالة وطنية.

وأضاف أن مخرج فيلم كيرة والجن مروان حامد غلف الفيلم الوطني بمشاهد الأكشن يحبها جمهور العيد، لأن 90 % من الجمهور بين فئة 15 لـ25 سنة.

وأشار الشناوي، إلى أن الإيرادات في صالح “كيرة والجن” حتى الآن، منوها أن الفيلم يحقق إيرادات استثنائية، رغم أنه فيلم 3 ساعات، ومشكلة هذا الوقت الطويل في الفيلم تتمثل في قلة عدد مرات العرض في دور السينما.

ولفت إلى أن كفة كريم عبدالعزيز الفنية في فيلم كيرة والجن ترجح على أحمد عز، متابعا “أحمد عز لديه مفردات يكررها في أفلامه وهذا سبب تفوق كريم عبد العزيز عليه في كيرة والجن”.

الجدير بالذكر أن فيلم بحبك من تأليف وإخراج وبطولة تامر حسني في أولى تجاربه بالإخراج، ويشاركه البطولة هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، أحمد عزمي، مدحت تيخة، عمرو صحصاح، شهد الشاطر، عالية راشد وعدد آخر من الفنانين.

Back to top button