سينما وتليفزيون

تكريم سلمى أبو ضيف و أسيل عمران و أضوى فهد في خامس أيام مهرجان كان 2024

شهد اليوم الخامس من الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي 2024 العديد من اللحظات الفارقة في تاريخ مشاركة النجمات العرب في المهرجان، ونشر حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي على انستقرام، العديد من اللقطات البارزة للنجمات المكرمات في حفل “المرأة في السينما”، وعلى رأسهن الفنانة السعودية أسيل عمران، والفنانة السعودية أضوى فهد، والفنانة المصرية سلمى أبو ضيف.

تكريم سلمى أبو ضيف و أسيل عمران و أضوى فهد في مهرجان كان 2024

علق حساب المهرجان على الصور وذكر: “جدد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي‬⁩ تعاونه مع مجلة فانيتي فير- أوروبا باستضافته لمبادرة “المرأة في السينما” التي أقيمت على هامش الدورة الـ 77 من مهرجان كان السينمائي، وكرّم كل من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة فانيتي فير-أوروبا ست نساء فريدات أعدن تعريف ما يمكن تحقيقه للأجيال النسائية القادمة، ورسمن آفاق واعدة لإلهام المواهب النسائية حول العالم”.

والتقطت النجمات العديد من الصور التذكارية في الحفل، وذلك برفقة جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، ومحمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

وتابع حساب مهرجان البحر الأحمر السينمائي في تعليقه: “تتضمن قائمة المكرمات لهذه النسخة من حفل المرأة في السينما الممثلة السعودية المتميزة سلمى أبو ضيف، كاتبة السيناريو والمخرجة راماتا تولاي سي، والممثلة السعودية الموهوبة أضوى فهد، والممثلة والمغنية السعودية أسيل عمران، والممثلة الهندية اللامعة كيارا أدفاني، والنجمة التايلاندية المحبوبة ساروتشا تشانكيمها والشهيرة بـفرين”.

وكانت النجمة أسيل عمران قد شاركت الجمهور عدة لقطات لها من الحدث على هامش مهرجان كان، وظهرت في الصور برفقة جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، وعلقت قائلة: “شكرًا مهرجان البحر الأحمر وvanityfair على هذا التكريم”.

زر الذهاب إلى الأعلى