سينما وتليفزيون

حضور قوي ولافت للنجمات السعوديات في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

تلعب النجمات السعوديات أدورا مهمة ومؤثرة في أحداث الأفلام المعروضة في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما أن بعضهن يتصدر البطولة المطلقة، لذا يقدم لكم نجوم نت قائمة بالنجمات السعوديات المشاركات في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر .

النجمات السعوديات المشاركات في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر .

الشيماء طيب

تشارك الفنانة السعودية الشيماء طيب في بطولة فيلم “هجّان” المنتظر عرضه كذلك ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وذلك بعد أن عرض في الفترة الماضية، ضمن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في دورته الأخيرة.

وقد شاركت الفنانة الشيماء طيب قبل فيلم”هجّان” في عدد من الأعمال من أهمها فيلم “طريق الوادي” و”عمرة والعرس الثاني”.

ماريا بحراوي

فيلم “نورة”، تتصدر بطولته الفنانة السعودية الشابة ماريا بحراوي بالإضافة إلى الفنان يعقوب الفرحان، وقد تصدرت صورة البوستر الرئيسي للفيلم نظرا للأحداث التي تتناول حياة نورة المحبة للفن وتجده فرصة للتواصل.

وتحديدا بعد ظهور فنان سعودي يرغب في رسمها وذلك خلال فترة التسعينات، وهو الوقت الذي شهدت فيه المملكة بعض القواعد فيما يخص الرسم.

نجم

الفنانة السعودية نجم  تتصدر بطولة فيلم “أحلام العصر” للأخوين قدس، وهو العمل الذي بدأ التحضير له منذ فترة من بالتعاون مع الصندوق الثقافي، وسوف يعرض ضمن قسم روائع عربية.

ويعد العمل التجربة الأولى للفنانة نجم، أما الفيلم فتدور قصته في إطار كوميدي حول لاعب كرة قدم اعتزال ويحمل سمعة سيئة، يرغب في العودة إلى الشهرة من خلال السوشيال ميديا، وذلك بالتعاون مع ابنته التي تكرهه، ليتعرض الثنائي لمفارقات متعددة.

أضواء بدر

تعود أضواء بدر في فيلم “ناقة” لتشارك به ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وذلك بعد أن حصلت على جائزة ضمن فعاليات الدورة الـ48 من مهرجان تورونتو الذي أقيم في كندا عن دورها في الفيلم.

حيث تجسد قصة شابة تواجه لحظات قاسية بعدما تضيع في الصحراء وتفشل في العودة إلى منزلها قبل فترة حظر التجوّل، في وقت ينتظرها عقاب قاسي من الدها الصارم.

الفيلم من إخراج مشعل الجاسر، ويعرض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وينتمي لفئة التشويق والكوميديا.

هاجر الشمري

هاجر الشمري  تتواجد في فيلم “مندوب الليل” الذي تدور قصته حول شاب يعيش مغامرة وحالة من الضغط والهموم ويسعى لتنفس من خلال لحظات تأمل في ليل العاصمة السعودية الرياض لكنه يفاجئ بأشياء لم يكن يتوقعها، فيلم “مندوب الليل” يشارك في بطولة محمد الدوخي، وعرض ضمن فعاليات مهرجان تورنتو الـ48.

سمر ششة

الفنانة سر ششة تتصدر بطولة فيلم “أمس بعد بكرة” وتدور قصته حول شقيقان يجدان بابا قديم يعيدهما بالزمن إلى الماضي، حيث يسعى الثنائي للقاء والدهما المتوفي، لكن خلال الرحلة يفشلان في العودة إلى الزمن الحاضر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى