سينما وتليفزيون

عمرو سلامة يُهدي أحدث أفلامه “شماريخ” إلى روح الفنان الراحل مصطفى درويش

عمرو سلامة، المخرج المصري، أشار إلى أن العرض العالمي الأول لأحدث أفلامه “شماريخ” سيكون ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وأهدى الفيلم إلى روح الفنان الراحل مصطفى درويش الذي غادر دنيانا قبل استكمال تصوير دوره في العمل.

عمرو سلامة يُهدي أحدث أفلامه “شماريخ” إلى روح الفنان الراحل مصطفى درويش

عمرو سلام أكد أن مواعيد عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي أو طرحه بدور العرض المصرية محددة سلفاً، وأضاف عبر حسابه الرسمي على موقع الفيس بوك: “قد إيه وقت صعب تعلن عن نزول فيلمك وتحاول تروجله في ظروف زي ديه”.

وتابع عمرو سلامة: “كما حددت هذه المواعيد سلفاً من قبل الأحداث، فيلم شماريخ سيُتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”.

وتحدث عمرو سلامة عن الصعوبات التي واجهها لتصوير الفيلم قائلاً: «أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عُمر، وأخيراً هيخرج للنور».

واختتم عمرو سلامة بإهداء الفيلم إلى الفنان الراحل مصطفى درويش، قائلاً: “ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم اللي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا بنهديله الفيلم”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى