سينما وتليفزيون

موعد العرض السينمائي لفيلم “ميناماتا – Minamata” بطولة النجم العالمي جوني ديب 

كشف موقع ديدلاين عن تحديد موعد العرض السينمائي لفيلم “ميناماتا – Minamata” بطولة النجم العالمي جوني ديب، وذلك بعد تعليق طرح الفيلم بسبب مقاطعة هوليوود لـ جوني ديب على إثر الخلافات والقضايا القائمة في المحاكم مع زوجته السابقة آمبر هيرد.

عرض فيلم “ميناماتا”

من المقرر عرض فيلم ميناماتا بطولة جوني ديب أخيرًا في أمريكا الشمالية في دور العرض ابتداءً من 15 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، لكن سيتم طرحه في الولايات المتحدة وكندا في عام 2022، ويأتي تحديد تلك المواعيد بعد أن اشتكى مخرج الفيلم، أندرو ليفيتاس، في وقت سابق من هذا العام من أن شركة MGM المنتجة تمنع فيلم ميناماتا من العرض بسبب مشكلات جوني ديب الشخصية مع زوجته السابقة أمبر هيرد.

نجوم فيلم “ميناماتا”

قال المخرج والكاتب والمنتج أندرو ليفيتاس: “أنا سعيد لأن جماهير أمريكا الشمالية سيتمكنون أخيرًا من التعرف على ما حدث ومازال يحدث في ميناماتا وحول العالم”، موضحًا أن يجب أن ينتهي إسكات الأصوات المهمشة.

وأضاف: “ستظهر هذه القصة أخيرًا في أمريكا الشمالية، ونأمل أن تقدم بعض السلام للضحايا وعائلاتهم الذين عانوا كثيرًا”، وإلى جانب جوني ديب، يضم الفيلم أيضًا نخبة من النجوم، من بينهم بيل نيغي، مينامي، هيرويوكي سانادا، جون كونيمورا، وريو كاسي.

قصة فيلم ميناماتا

يتناول فيلم “ميناماتا” القصة الحقيقية لمصور الحرب الشهير دبليو يوجين سميث، ويجسد شخصيته جوني ديب، الذي سافر إلى اليابان في السبعينيات لتوثيق التأثير المدمر للتسمم بالزئبق في المجتمعات المحلية من قبل شركة كبرى ألقت المواد الكيميائية في المصادر المائية.

لماذا مُنع فيلم ميناماتا من العرض

حصل الفيلم على العرض العالمي الأول في مهرجان برلين السينمائي في عام 2020، وكان صانعو الفيلم يتوقعون أن تصدره شركة MGM في وقت سابق من هذا العام، لكنها امتنعت عن إصداره محليًا، والذي كان قد تم تحديده في البداية في الخامس من فبراير الماضي، بسبب مشكلات وقضايا جوني ديب العائلية.

يُذكر أن جوني ديب في خضم نزاعات قانونية منذ أكثر من 18 شهرًا، ففي مارس/ آذار الماضي، خسر قضية لإلغاء حكم المحكمة العليا في المملكة المتحدة الذي خلص إلى أنه تعدى بالضرب على زوجته السابقة أمبر هيرد، في حين لا يزال متورطًا في معارك قانونية أمريكية ذات صلة معها.

زر الذهاب إلى الأعلى