سينما وتليفزيون

قائمة جوائز الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي

شهد حفل ختام الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي حضورا لافتا للنجوم في الحفل وعلى السجادة الحمراء، وعلى رأسهم النجمة الأمريكية إيل فانينغ وفيولا ديفيس وأندي ماكدويل وغيرهم، بجانب حضور نجوم لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي، وعلى رأسهم المخرجة الأمريكية جريتا غرويج، مخرجة فيلم “باربي”.

قائمة جوائز الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي

شهدت قائمة جوائز الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي العديد من المفاجآت، وعلى رأسها فوز ممثلات فيلم “إميليا بيريز” بجائزة التمثيل في فئة أفضل ممثلة في المهرجان.

حيث تقاسمت بذلك النجمة سيلينا جوميز الجائزة مع أدريانا باز، زوي سالدانا، وكارلا صوفيا جاسكون، وذلك بعدما خطفت سيلينا جوميز الأنظار خلال فعاليات المهرجان، خاصة في يوم عرض فيلمها في المهرجان، وغابت سيلينا جوميز عن حفل توزيع الجوائز، واستلمت الممثلة الإسبانية كارلا صوفيا جاسكون الجائزة على خشبة المسرح.

وفاز الفيلم الهندي “All We Imagine as Light” بالجائزة الكبرى في المهرجان، وهي ثاني أعلى جائزة في المهرجان، ويعتبر الفيلم هو أول فيلم هندي يشارك في مهرجان كان السينمائي منذ 30 عاما، وفاز المخرج ميغيل جوميز بجائزة أفضل مخرج عن فيلمه “Grand Tour”.

وفاز فيلم “إميليا بيريز” بجائزة لجنة التحكيم، وفاز فيلم “The Seed of the Sacred Fig” للمخرج محمد رسولوف بجائزة خاصة في المهرجان، وفاز جيسي بليمونز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “Kinds of Kindness”، وفاز فيلم “The Substance” بجائزة أفضل سيناريو.

زر الذهاب إلى الأعلى