سينما وتليفزيون

قائمة جوائز منصة الجونة السينمائية 2023

أعلنت منصة الجونة عن قائمة جوائز منطلق الجونة للعام الحالي، التي يبلغ مجموعها 365 ألف دولار أمريكي، واليكم قائمة الجوائز كاملة.

قائمة جوائز منصة الجونة السينمائية 2023

جاءت البداية بمنح شهادة المنصة وجائزة مالية قدرها 15 ألف دولار لأحسن مشروع في مرحلة التطوير لفيلم “سرقة النار” من إخراج عامر الشوملي، وهو فيلم فلسطيني كندي فرنسي.

فيلم “لم تكن وحيدة” للمخرج حسين الأسدي، حصل على شهادة المنصة وجائزة مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي لأحسن فيلم في مراحل ما بعد الإنتاج، كما حصل الفيلم على 5 آلاف دولار أمريكي مقدمة من “هوادي” بوصفها جائزة مالية لمشروع في مراحل ما بعد الإنتاج.

و10 آلاف دولار أمريكي تم منحها من O West لصالح فيلم “تونس – جربة”، من إخراج أمل جيلاتي. القيمة المالية نفسها مُنحت من راديو وتلفزيون العرب ART لصالح فيلم “يمَى” للمخرجة هند بو جمعة.

كما حصل الفيلم على 5 آلاف دولار أمريكي جائزة مالية لمشروع في مرحلة التطوير مقدمة من “هوادي”، ولم يكتفِ الفيلم بهذا القدر من الجوائز، بل حصل على 10 آلاف دولار من “Ambient Light”.

“سينرجي فيلمز” قدمت 10 آلاف دولار أمريكي لصالح فيلم “كروكودوبلس” للمخرج عمر منجونة، وحصل الفيلم أيضاً على 5 آلاف دولار أمريكي مقدمة من “لاجوني فيلمز”.

كما حصل فيلم “حكاية ريشة وسمكة” للمخرج أحمد الهواري والمنتجة هالة لطفي على 10 آلاف دولار أمريكي، مقدمة من “بلو بي برودكشنز”.

10 آلاف دولار أمريكي قُدمت لفيلم مصري من السفارة الفرنسية في القاهرة والمعهد الفرنسي، لصالح فيلم “اختيارات آلبير الأربعة”، وهو من إخراج وإنتاج هالة جلال، كما حصل الفيلم على 10 آلاف دولار أخرى، وهي قيمة خدمات معدات تصوير من “Ambient Light”.

“Ambient Light” قدمت 5 آلاف دولار أمريكي لصالح فيلم “آسا سمكة في حوض” للمخرجة داليا نمليش.
فيلم “بيت بيروت” للمخرج جورج بيتر بربري، حصل على 10 آلاف دولار أمريكي قيمة خدمات معدات تصوير مقدمة من “Ambient Light”.

كما قدمت الشركة نفسها 10 آلاف دولار أمريكي قيمة خدمات ما بعد إنتاج لمشروع فيلم وثائقي يمني.
وقدمت أيضاً القيمة المالية نفسها بوصفها قيمة خدمات ما بعد إنتاج، لصالح فيلم “تونس – جربة”.

شركة “MAD Solution” قدمت 50 ألف دولار أمريكي قيمة توزيع فيلم، لصالح “بنت الريح” للمخرجة مفيدة فضيلة، كما قدمت الشركة الجائزة نفسها لصالح فيلم “أشباح الحوت” للمخرج أحمد محمود.

30 ألف دولار أمريكي قيمة توزيع فيلم، قدمتها “Cine Waves” لفيلم “دخل الربيع يضحك” للمخرجة نهى عادل، كما حصل الفيلم على 5 آلاف دولار جائزة مالية من “بيج بانج ستوديوز”.

“سرد” قدمت أيضاً 5 آلاف دولار قيمة خدمات تطوير سيناريو مع مريم نعوم، لصالح فيلم “أشباح الحوت”.
“بيج بانج ستوديوز” قدمت 5 آلاف دولار قيمة خدمات مونتاج لصالح فيلم “سرقة النار” للمخرج عامر الشوملي.

وقدمت الشركة أيضاً 5 آلاف دولار أمريكي قيمة خدمات تصحيح ألوان لفيلم “معلق”، من إخراج ميريام الحاج.
“شيفت ستوديوز” قدمت 10 آلاف دولار أمريكي قيمة خدمات “DCP” كاملة، لصالح فيلم “حكاية ريشة وسمكة” للمخرج أحمد الهواري.

كما قدمت الشركة نفسها 10 آلاف دولار أمريكي قيمة خدمات “Full Promotion Package” كاملة لفيلم “الرجل الأخير” للمخرج محمد صلاح.

10 آلاف دولار أمريكي قيمة خدمات ما بعد الإنتاج قُدمت من “بي ميديا برودكشنز” لفيلم “اختيارات آلبير الأربعة”.
وقدمت الشركة أيضاً 10 آلاف دولار أمريكي قيمة خدمات ما بعد الإنتاج لفيلم “الرجل الأخير”.

Leave a Reply

Back to top button