سينما وتليفزيون

قائمة جوائز مهرجان برلين السينمائي 2024

أقيم حفل توزيع الجوائز مهرجان برلين السينمائي 2024 مساء أمس السبت، وشهدت قائمة الجوائز العديد من المفاجآت، اليكم أبرزها.

قائمة جوائز مهرجان برلين السينمائي 2024

من أبرز جوائز الدورة 74 من مهرجان برلين السينمائي 2024، فوز فيلم “A Traveler’s Needs” بجائزة الدب الفضي الكبرى للجنة التحكيم، وفاز فيلم “The Empire” بجائزة الدب الفضي.

في حين فاز الممثل الروماني الأمريكي سيباستيان ستان بجائزة أفضل أداء تمثيلي عن فيلم “A Different Man”، وفازت الممثلة الإنجليزية إيميلي واتسون بجائزة أفضل أداء تمثيلي في دور مساعد عن دورها في فيلم “Small Things Like These”.

وفاز المخرج نيلسون كارلوس دي لوس سانتوس أرياس بجائزة أفضل مخرج في المهرجان عن فيلم “Pepe”.

وصنعت المخرجة السنغالية الفرنسية ماتي ديوب التاريخ في حفل توزيع جوائز الدورة 74 من مهرجان برلين السينمائي 2024، وأصبحت أول مخرجة من أصل إفريقي تفوز بجائزة الدب الذهبي، الجائزة الكبرى للمهرجان، وذلك عن فيلمها الوثائقي “داهومي Dahomey”.

وفاز ماتياس جلاسنر بجائزة الدب الفضي لأفضل سيناريو عن فيلم “Dying”، وفاز فيلم “Some Rain Must Fall” مع فيلم “The Great Yawn of History” بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في المهرجان.

وفاز الفيلم الوثائقي الفلسطيني “لا أرض أخرى” بجائزة برلينالة للأفلام الوثائقية، وفاز فيلم “An Odd Turn” بجائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير، وفاز فيلم “Remains of the Hot Day” بجائزة لجنة التحكيم “الدب الفضي” في فئة الأفلام القصيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى