سينما وتليفزيون

ماذا يُعرض في قاعات السينما السعودية في يناير 2024 ؟

الجمهور السعودي، من المقرر أن يكون على موعد مع عدد من الأفلام السعودية التي تم تحديد موعد طرحها في قاعات السينما السعودية خلال شهر يناير 2024.

ماذا يُعرض في قاعات السينما السعودية في يناير 2024 ؟

فيلم “مندوب الليل”

حقق فيلم “مندوب الليل” إيرادات ضخمة وصلت لأكثر من مليون و580 ألف دولار امريكي، وذلك بعدما تم بيع ما يزيد عن 114 ألف تذكرة ليصبح الفيلم صاحب أعلى افتتاحية لعمل سينمائي سعودي.

وقد شارك في بطولته كل من محمد الدوخي وسارة طيبة وهاجر الشمري وعبدالله أحمد ومحمد القراوي، وهو من تأليف وإخراج علي الكلثمي.

وتدور قصته حول شاب ثلاثيني يعيش حالة من اليأس والمعاناة، بعدما يرى حياته وظروف عمله الصعبة، حيث يعمل كمندوب خلال فترة منتصف الليل ويسير في شوارع الرياض.

فيلم “هجان”

حسم صناع فيلم “هجان” موعد عرضه في قاعات السينما بالمملكة العربية السعودية، حيث من المقرر أن ينطلق عرض الفيلم يوم 18 يناير القادم.

وهو الفيلم الذي شارك في إنتاجه مركز إثراء، ويأتي عرضه أيضا في 2024 بالتزامن مع إعلان السعودية اختيار عام 2024 ليصبح عام الأبل.

حيث تكشف قصة الفيلم تفاصيل ورحلة استثنائية تجمع الطفل مطر وناقته حفيرة ومشاركتهما في سباق مهم يسعى فيه أن يرفع ويكمل مسيرة أجداده.

وقد شارك فيه نخبة من نجوم المملكة العربية السعودي يتقدمهم الفنان عبدالمحسن النمر وعمر العطاوي وشيماء الطيب وعزام النمري وتولين بربود وإبراهيم الحساوي، وهو من إخراج أبو بكر شوقي.

فيلم “جرس إنذار”

ينتظر الجمهور السعودي فيلم “جرس إنذار” أحد الأعمال السعودية المهمة التي سوف تعرض على شبكة نتفليكس يوم 18 يناير.

العمل تدور قصته حول مدرسة للبنات، يقع بها حريق هائل ويصبح من الصعب السيطرة عليه، مما يجعل التساؤلات مثارة بشكل مستمر حول وقوع هذا الحريق بشكل مخطط أو مجرد حادث.

الفيلم يشارك في بطولته أيضا كل من الفنانة شيماء الطيّب، وخيرية أبو لبن، وأضواء فهد، ودارين البايض، وعائشة الرفاعي، والفيلم من إخراج خالد فهد.

فيلم “حوجن”

فيلم “حوجن”، تم الإعلان عن طرحه في قاعات السينما في المملكة العربية السعودية، حيث كشف صناع العمل على طرحه يوم 4 يناير القادم، هو العمل المأخوذ عن رواية إبراهيم عباس، التي تحمل الكثير من الأحداث المشوقة التي تنقل المشاهد إلى عالم الفنتازيا.

حيث تدور قصة الفيلم ما بين الخيال والرعب، حول تسلل عائلة بشرية إلى منزل الجن حوجن وعائلته، ورغم الشروط والقواعد القديمة التي وضعت وتمنع الاختلاط مع البشر والجن، إلا أن حوجن يقع في حب فتاة بشرية، ليواجه الجميع عدد من المفارقات واللحظات الصعبة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى