سينما وتليفزيون

مسلسل “The Crown” يتصدر قائمة ترشيحات جوائز بافتا

مسلسل “The Crown”، يواصل تصدره لترشيحات الجوائز الكبرى في 2024، حيث اكتسح قائمة الترشيحات لجوائز بافتا التلفزيونية 2024.

مسلسل “The Crown” يتصدر قائمة ترشيحات جوائز بافتا

جاء مسلسل “The Crown” في الصدارة بـ 8 ترشيحات، وتلاه مسلسل الجريمة “Happy Valley” بسبعة ترشيحات، ومن بينها الترشح لجائزة أفضل مسلسل درامي، إلى جانب ترشح نجمة المسلسل سارة لانكشاير لجائزة أفضل ممثلة في عمل درامي، بالإضافة إلى مسلسل Black Mirror والذي تلقى أيضاً سبعة ترشيحات في الجوائز.

وتواجدت النجمة إليزابيث ديبيكي في قائمة الترشيحات، وتنافس في فئة أفضل ممثلة مساعدة في عمل درامي، وتعتبر من النجمات الأوفر حظاً للفوز بالجائزة، خاصة بعد تفوقها في الجوائز الكبرى مؤخراً، وعلى رأسها فوزها بجائزة غولدن غلوب 2024 لأفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي.

بالإضافة إلى فوزها بجائزة the Screen Actors Guild Awards، وفاز مسلسل “ذا كراون” أيضاً بالعديد من الجوائز والترشيحات الكبرى مؤخراً.

وحصل 4 ممثلين من طاقم عمل مسلسل “The Crown” على ترشيحات في جوائز بافتا 2024، وعلى رأسهم إليزابيث ديبيكي عن دورها في دور الأميرة ديانا، وكذلك الممثل دومينيك ويست عن دوره في شخصية الأمير تشارلز.

حيث يتنافس على جائزة الممثل الرئيسي، وكذلك الممثلة ليزي مانفيل، وأخيراً الممثل الفلسطيني سليم ضو، الذي تلقى ترشيح لأفضل ممثل مساعد عن دوره في شخصية محمد الفايد في المسلسل.

ونشر حساب مسلسل “The Crown” تدوينة على حسابه بانستقرام تعليقاً على ترشيحات الجوائز وذكر: “نتشرف بتلقي ثمانية ترشيحات من bafta TV للموسم السادس من The Crown، تهانينا لجميع المرشحين.

بما في ذلك دومينيك ويست (أفضل ممثل)، سليم ضو (ممثل مساعد)، إليزابيث ديبيكي وليزلي مانفيل (ممثلة مساعدة)”، وخطف الممثل والمخرج الفلسطيني سليم ضو الأنظار بدوره في المسلسل من خلال شخصية رجل الأعمال “محمد الفايد”، وتلقى بسبب دوره في المسلسل على الترشيح الأول للجوائز الكبرى في مسيرته من خلال “بافتا 2024”.

زر الذهاب إلى الأعلى