سينما وتليفزيون

“بتزعلوا لما ناخد منكم”..محمد إمام يشير إلى سرقة فيلمه “لص بغداد”

بعد تعليقات مشاهدين فيلم “لص بغداد”، الذين لفتوا  النظر إلى أن الفيلم تم “سرقته” وتم تكرار الفكرة في الفيلم الأمريكي الجديد “Red Notice”، كتب الفنان المصري محمد إمام، أبن الزعيم عادل إمام وبطل فيلم لص بغداد، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى إنستجرام :”وبتزعلوا لما ناخد حاجه منكم”.

ثم انهالت التعليقات على كلمات الفنان، حيث أشار الكثيرين إلى أن فيلمه مأخوذ عن الفيلم الأمريكي “national treasure”، وهو فيلم مغامرات  تم إصداره في 2004 من شركة “والت ديزني”، والفيلم بطولة نيكولاس كيج، ديان كروجر، جوستين بارثا، شون بين، جون فويت، هارفي كيتل، وكريستوفر بلامر.

قصة فيلم “national treasure”

تدور أحداث الفيلم عن مغامرة بين”كيج”، الذي يجسد دور مؤرخ وعالم حاصل على شهادة بالهندسة الميكانيكية من معهد ماساتشوستس للتقنية وهو ينتمي لسلالة من صيادي الكنوز، كانوا يسعون للبحث عن كنز أسطوري أخفاه الآباء المؤسسون للولايات المتحدة ووضعوا إشارات تدل على الكنز في كل مكان.

فيلم “Red Notice”

فيلم إثارة أكشن كوميدي أمريكي من إخراج روسون مارشال ثيردر، الفيلم بطولة دوين جونسون و غال غادوت ورايان رينولدز، كما حصلت منصة”نتفليكس”على حقوق الفيلم وستقوم بعرضه على منصتها.

فيلم لص بغداد

تم طرح فيلم “لص بغداد” العام الماضي، وهو من فئة الأفلام الكوميدية الممزوجة بالأكشن، الفيلم من إخراج أحمد خالد موسي وتأليف تامر إبراهيم وإنتاج أحمد بدوي، ومن بطولة محمد إمام، وياسمين رئيس، وأحمد العوضي، وأمينة خليل، ومحمد عبدالرحمن.

تدور أحداث الفيلم، حول مغامرة كوميدية تقع عندما يتحمس أبطال الفيلم لكشف الغموض عن مقبرة الإسكندر الأكبر التي يبحث عنها العالم منذ قرون طويلة، وصلت إيرادات الفيلم إلى 27 مليوناً في شباك تذاكر موسم إجازة منتصف العام الدراسي، يناير الماضي، وانطلق عرض الفيلم في جميع الدول العربية وأمريكا وكندا، 29 يناير الماضى، وكان محمد إمام ومحمد عبدالرحمن، قد افتتحا الفيلم في مدن دبي والأردن، واحتفلا مع الجمهور بعرض الفيلم.

إقرأ المزيد:

أفلام كوميدية مصرية ترسم الضحكة علي وجهك وتناسب كل العائلة

“النمر” يتسبب في قفز الفنان محمد إمام من أعلي الكوبري

زر الذهاب إلى الأعلى