سينما وتليفزيون

أخطاء غير متوقعة فى أفلام عالمية حاصلة على أوسكار

مهما كانت تكلفة الانتاج ضخمة والاخراج متقناً فإن الخطأ في الاعمال السينمائية وارد ويحدث بين الحين والاَخر، وقد تكون هذه الأخطاء فادحة احياناً، لذلك سوف نستعرض اليو أخطاء وردت فى 6 من اهم الافلام السينمائية على الاطلاق.

أخطاء غير متوقعة فى أفلام عالمية

جُرة الغاز فى فيلم Gladiator

في فيلم Gladiator الشهير وخلال معركة في الكولوسيوم الروماني، تقع عربة خيل على جنبها، لكن ان نظرتم جيداً في المشهد فإنكم ستلاحظون جرة غاز في آخر العربة! وللعلم فان احداث الفيلم تدور في سنة 180 قبل الميلاد اما جرر الغاز فاصبحت متوفرة مع نهاية فترة الـ1800…

الدمية البلاستيكية فى فيلم American Sniper

في فيلم American Sniper الذي حصد نجاحا كبيرا قبل، فإن المخرج كلينت ايستوود صور مشهدا للبطل برادلي كوبر يحمل طفلاً.. لكن الغريب ان “الطفل” كان بوضوح عبارة عن دمية بلاستيكية! احد المنتجين شرح في تغريدة قبل ان يحذفها لاحقا: “الطفل الذي كان من المقرر ان يظهر في المشهد مرِض بشدة خلال التصوير اما الطفل الاحتياطي لم يأت ابداً!”

اَثار الطلقات فى فيلم Pulp Fiction

عمل المخرج الشهير كوينتن تارانتينو Pulp Fiction ثمة مشهد يتعرض فيه جون ترافولتا و ويل سميث لاطلاق نار لكنه لا يصيبهما. الخطأ الكبير الذي يظهر انه قبل اطلاق النار تظهر آثار الطلقات نفسها على الحائط في مشهد يجمعهما!

السيارة فى فيلم Braveheart

فى أحد مشاهد الفيلم :ميل غيبسون يقود فرقته القتالية للمعركة على ظهر الاحصنة لكن من حظه العاثر ان ثمة سيارة تظهر في آخر اللقطة!

سيارة لامبورغيني افنتادور فى فيلم Dallas Buyers Club

ترشح Dallas Buyers Club لجائزة افضل فيلم في الاوسكار لكن الخطأ الذي ورد فيه ليس سهلاً. فالعمل الذي تدور احداثه في الثمانينات تظهر فيه صورة لسيارة لامبورغيني افنتادور في جدار مكتب ماثيو ماكونوهي.

ظهور الميكروفون فى فيلم Cobra

في فيلم Cobra خرج سيلفستر ستالون عن النص المقرر وقرر تمزيق قميص ممثل كان معه في مواجهة تمثيلية بينهما. التمزق نتج عنه اظهار الميكروفون الملق على صدر الممثل الثاني. الغريب ان الميكروفون بقي في النسخة النهائية للفيلم. إما ان المخرج لم ينتبه له او انه ببساطة لم يكترث!

زر الذهاب إلى الأعلى