سينما وتليفزيون

أفلام أحمد رمزي صاحب لقب الولد الشقي بالسينما المصرية “تقرير”

قدم الفنان أحمد رمزي العديد من الشخصيات خلال مجموعة أفلام سينمائية و أشهر أدواره شخصية الولد الشقي و أدائه مميز و يتسم بخفة الظل و البساطة التي تجعله يدخل كل قلوب الجماهير بسهولة.

وقدم الفنان أحمد رمزي العديد من الأدوار السينمائية المختلفة و جسد شخصية جديدة عنه في فيلم ثرثرة فوق النيل المأخوذ عن رواية الكاتب الكبيرنجيب محفوظ.

و ذكر الفنان أحمد رمزي أن فيلم ثرثرة فوق النيل من اهم أعماله لجراءة الرواية و حبه الشديد لذلك الدور.

وهنا نتعرض لعدد من أفلام الفنان أحمد رمزي الذي تعتبر من أهم أعماله التي لازالت في ذاكرة المشاهدين و ذاكرة السينما.

فيلم أبن حميدو.

يعتبر من أشهر أفلام الكوميديا في تاريخ السينما المصرية و يحقق شهرة كبيرة علي مواقع التواصل الإجتماعي لإستخدام عبارات وإفيهات الكوميديا الموجودة فيه لصناعة ميمز ساخرة.

تدور أحداثه حول شخصين من الشرطة يتخفيان في شخصيتان ابن حميدو و حسن لكشف عصابة تهريب مخدرات و يلتقي ابن حميدو و حسن ببنات شيخ الصيادين الريس حنفي و يقعان في حبهما.

شارك في بطولة فيلم ابن حميدو كل من أحمد رمزي، إسماعيل ياسين، عبد الفتاح القصري، هند رستم، توفيق الدقن، وغيرهم، ولا زالت حتى الآن إفيهات فيلم ابن حميدو عالقة في أذهان عشاق الفيلم الشهير وعلى رأسها”حنفي.. مفيش حنفي”، “خلاص هتنزل المرة دي”.

فيلم ثرثرة فوق النيل.

يعتبرمن أهم أفلام السينما المصرية بسبب جراءة قصته و أنه جمع عدد كبير من نجوم الفن في ذلك الوقت و أيضا الفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ .

تدور أحداث الفيلم بعد هزيمة مصر في حرب 5 يونية عام 1967 بما تسمي النكسة و يلقي الضوء علي تأثير الهزيمة علي عدد من الشخصيات المختلفة الإتجاهات في المجتمع المصري.

ورد فعل الهزيمة علي كل شخصية منهم الموظف أنيس زكي و السيدة سنية و سناء الطالبة الجامعية و سمارة الصحفية.

أحمد رمزي قدم دور شخصية تدعي رجب حيث يقود سيارته مسرعا ومعه كل أصدقائة من العوامة التي يلتقون سويا يوميا لتدخين مخدر الحشيش كي ينسوا الأوضاع التي يمرون بها.

فيصدم بسيارته فلاحة و يهربون جميعا و هنا يرمزالكاتب إلي مصر كأنها الفلاحة التي يتركها أهلها عندما تقع في مشاكل وزيهربون إلي الهجرة.

الفيلم من بطولة الفنان أحمد رمزي والفنان عماد حمدي و الفنانة سهير رمزي والفنان عادل أدهم.

فيلم لأ تطفي الشمس.

تدور أحداثه حول عائلة أرستقراطية تفقد عائلها و هو الأب و تتولي الأم الحازمة دفة الأمور و يقوم الفنان أحمد رمزي بدور الأبن الشاب المتهور الذي يهوي الأفعال الطائشة.

و الأخ الأكبر يذهب إلي الجيش للدفاع عن مصر في حرب العدوان الثلاثي و الشقيقة الثانية تتلقي دروس البيانو و تقع في غرام المدرس بالرغم من أنه متزوج.

شارك في بطولة الفيلم نخبة من نجوم السينما على رأسهم النجم عماد حمدي، نادية لطفي، شكري سرحان، عقيلة راتب، وتألق أحمد رمزي بدوره الذي أداه ببراعة.

فيلم أيامنا الحلوة.

يعتبر من أشهر أفلام السينما المصرية رومانسية حيث جمع بين أشهر جانات السينما المصرية الفنان عمر الشريف و أحمد رمزي و المطرب الكبير عبد الحليم حافظ.

تدورأحداثة حول 3 شباب يقيمون في منزل بسيط سويا لإستكمال دراستهما الجامعية و تأتي فتاة فقيرة لتسكن معهم في نفس العمارة ويبدا كل منهما في محاولة جذب نظرها لكي تقع في حبه.

ولكنها تقع في حب واحد منهم و هو الشاب أحمد الذي يجسد دوره الفنان عمر الشريف و تدور أحداث كوميدية ساخرة بسبب المواقف بين الفتاة و الشباب.

و لكن يتحول الفيلم إلي الدراما عندما تمرض هذة الفتاة و يحاول الشباب علاجها و جمع الأموال لكي تشفي و لكن الموت يكون أقوي منهم و تموت الفتاة في نهاية الفيلم.

الفيلم من بطولة فاتن حمامة و الفنان أحمد رمزي و الفنان عمر الشريف و الفنان عبدالحليم حافظ و الفنانة زينات صدقي.

اقرأ أيضا

أهم أفلام أحمد زكي بالسينما المصرية

فيلم صراع في المينا.

تدور أحداثه في ميناء الأسكندرية بين شابين علي حب فتاة فقيرة تجسد دورها الفنانة فاتن حمامة و الفنان أحمد رمزي يجسد دور الشاب الثري الذي يصارع الشاب الفقير رجب علي حب حميدة.

و يوجد صراع من نوع أخر بين عمال الشحنو صاحب شركة الشحن الثري والد الشاب الثري ممدوح و يكون زعيم العمال الشاب رجب الذي يقوم بدوره الفنان عمر الشريف.

الفيلم من بطولة عمر الشريف و الفنان أحمد رمزي و الفنانه فاتن حمامة و الفنان حسين رياض .

اقرأ أيضا

أفلام مصرية جسدت أمراض نفسية بصورة بارعة

فيلم تمر حنة.

من أشهر أفلام السينما المصرية أيضا تدور أحداثه حول قصة حب الفتاة الغجرية تمر حنة التي تعشق حبيبها حسن.

و يعكر ظهور الفنان أحمد رمزي هذا الحب عندما يجسد شخصية الشاب الثري الذي يقنع تمرحنة بالحب وينشب خلاف بين حسن و تمر حنة بسببه.

و تدور الأحداث عندما تنتقل تمر حنة إلي المعيشة في قصر الشاب الثري و تتبدل تماما عما كانت عليه.

و يعقد الشاب الثري رهان مع والده أنه سوف يقوم بتغير تمر حنه 180 درجة و شوف تظهر كأنها فتاه أرستقراطية مثلها مثل بنت عمه.

و تعود تمر حنة إلي حبيبها بعد إكتشاف الرهان وتكتشف ان الأموال ليست كل شيئ في الدنيا.

الفيلم من بطولة الفنان أحمد رمزي و الفنان رشدي أباظة و الفنان إستفان روستي و الفنانة نعيم عاكف و زينات صدقي.

اقرأ أيضا

تعرف علي محطات الحزن في حياة ملك الكوميديا إسماعيل يس

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى