سينما وتليفزيون

إفيهات سمير غانم في السينما عاشت حتي الآن

مرت العديد من السنوات علي إفيهات الفنان الراحل سمير غانم لكنها مازالت تترد علي لسان الكثيرمن معجبيه من كبار وصغار و ذلك بسبب أنها تلقائية و لا تحتوي علي إي تعبيرات خادشة للحياء و ذلك سبب توارث الأجيال لتلك الإفيهات.

و تتردد هذة الإفيهات بنفس الحماسة و الضحك التي قيلت به منذ أول مرة عرضت به

فكل مسرحيات و أفلام الراحل سمير غانم تحتوي علي تلك الإفيهات.

إفيهات مسرحية المتزوجون

من أشهر المسرحيات التي قام بها الفنان سمير غانم و الفنان جورج سيدهم والفنانة شيرين و تدور أحداثها حول مجموعة أزواج يعيشون في منطقة شعبية ويتغير بهم الحال للمعيشة في قصر لينا زوجة مسعود لاحقا.

و أشهر الإفيهات علي لسان سمير غانم “العريس متين و العروسة متينة ” وقالها في مشهد الزفة لصديقه جورج سيدهم في المسرحية.
” خدتي من اللي تحت الحوض يا حبيبتي”

، “ليه ياليينا “أدوق ولا أشرب” و”فشر إحنا مساكين ياروحي” وذلك رداً على سؤال لشيرين قالت فيه: “إحنا صحيح غلابة يا مسعودي؟”.

إفيهات مسرحية الأستاذ مزيكا

تدور المسرحية حول الشاب عبد السميع ماسح الأحذية الذي يتعرف علي الفنانة زمردة التي تستغل حلمه ليصبح مطرب مشهور و تستخدمه لعمل مقلب في خطيبها السابق لانه تركها و تزوج من فتاة أخري.

من أشهر إفيهات الفنان سمير غانم في هذة المسرحية هي جملة “عبسميع اللميع” حيث إشتهرت المسرحية بتلك الجملة أكثر من شهرة إسم  المسرحية نفسها.

إفيهات مسرحية أخويا هايص وأنا لايص

شاركت الفنانة دلال عبد العزيز الفنان الراحل سمير غانم بطولة هذة المسرحية وتدور أحداثها حول اخوان تؤام وتختلف بيئة معيشتهما و تدورأحداث كوميدية عديدة بينهما.

من أشهر إفيهات الراحل سمير غانم في هذة المسرحية “امسحي دموعك يا آمال”

إفيهات فيلم الزواج على الطريقة الحديثة

فيلم من بطولة الراحلة سعاد حسني و حسن يوسف و الفنان سمير غانم و جورج سيدهم و الضيف أحمد وتدورأحداثه حول رحلة صيفية لمجموعة شباب في الجامعة.

أشهر إفيهات الفيلم حينما كان يجسد دور معلق كروي قال سمير غانم “الكورة فين، الكورة فين”، خلال الماتش الذي شارك فيه مجموعة من الشباب ضمن

إفيهات فيلم صغيرة على الحب

من أشهر أفلام الفنان سمير غانم الخفيفة حيث كان يجسد دورمساعد المخرج و يقابل العديد من الفتيات خلال إختبار الصوت
وأشهر إفيهات الفيلم علي لسان الفنان سمير غانم “حاجة هايلة حاجة تجنن و حنبعت لكم بعدين” و إفيه ” يا …. برووووف”.

إفيهات فيلم يارب ولد

أكثر الأفلام التي أعطت المشاهدين جرعة مستمرة من الضحك بسبب مشاركة الفنان سمير غانم العديد من كبار النجوم في هذا الفيلم منهم الفنان فريد شوقي و كريمة مختار و أحمد راتب و إسعاد يونس ودلال عبد العزيز.

أشهر إفيهات الفنان سمير غانم في هذا الفيلم عندما ذهب لطلب يد بنت الحاج الأسيوطي “تعيش أنت يا حاج” و يردد “أنت تعيش يا حاج”

وكل ما سبق من إفيهات تعتبر بعض من جمل و إفيهات الفنان سمير غانم التي عاشت بين جمهوره سنوات عديدة و يوجد العديد من الإفيهات التي خلدت أعمال الفنان سمير غانم و جعلته يتربع علي عرش الكوميديا لسنوات عديدة برغم من قلة إنتاجه الفني في الفترة الأخيرة

 

اقرأ أيضا

 

 

 

 

 

 

أفلام عبلة كامل بعفويتها وتلقائيتها تملكت قبل الجمهور- تقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى