سينما وتليفزيون

الجمهور يرصد أول خطأين في فيلم Oppenheimer

فيلم Oppenheimer لكريستوفر نولان، رغم النجاحات التي حققها في شباك التذاكر منذ بداية عرضه في شهر يوليو الجاري الا أنه لم يفلت من النقد والتدقيق من جانب المشاهدين، مع وجود بعض العيوب التي لم يلاحظها أحد تقريباً.

الجمهور يرصد أول خطأين في فيلم Oppenheimer

يتمثل الخطأ الأول في الأعلام التي ترفرف في الفيلم والتي تحتوي على 50 نجمة، ولكن في العام الذي حدث فيه المشهد، عام 1945، كان للعلم 48 نجمة فقط، حيث سيتم التعرف على ألاسكا وهاواي كدولتين لاحقاً، في عامي 1959 و1960 على التوالي.

أعرب العديد من المستخدمين عن دهشتهم من أن نولان ربما لم يكن على دراية بهذه الحقيقة، وغاب عن شيء واضح للغاية.

الخطأ الثاني في Oppenheimer حدث في خطابات أخرى لبطل الرواية. إنها اللحظة التي يخاطب فيها الجمهور بلغته الأم، الهولندية. ومع ذلك، في النسخة الأصلية، لا يتحدث الهولندية، بل الألمانية.

معلومات عن فيلم Oppenheimer

فيلم “Oppenheimer” تدور أحداثه حول مشروع حكومي أمريكي تمحور حول إنشاء أسلحة نووية وهو “مشروع مانهاتن” في الفترة من 1942 و1946، وكان أوبنهايمر مسؤولا عن تجميع القنبلة النووية، ويقوم ببطولة الفيلم كل من كيليان مورفي ومات ديمون وإيميلي بلانت ورامي مالك وروبرت داوني جونيور وفلورنس بوغ وغيرهم.

وتلعب النجمة إميلي بلانت في فيلم “Oppenheimer” دور زوجة روبرت أوبنهايمر الفيزيائي الأمريكي الذي طور القنبلة الذرية ضمن مشروع مانهاتن الذي أطلقته الدول العظمي لإنتاج الأسلحة النووية في الحرب العالمية الثانية.

فيلم أوبنهايمر Oppenheimer هو فيلم سيرة ذاتية أمريكي كتبه وأخرجه كريستوفر نولان، وهو مقتبس من كتاب السيرة الذاتية الحاصل على جائزة بوليتزر العالمية “بروميثيوس الأميركي: انتصار ومأساة جي روبرت أوبنهايمر” الذي ألفه الكاتبان كاي بيرد ومارتن جاي شروين عن سيرة الفيزيائي روبرت أوبنهايمر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى