سينما وتليفزيون

فيلم “فيراري” أحدثهم.. أفلام مستوحاة من قصص كفاح رواد الأعمال

فيلم “فيراري – Ferrari” حقق صدى جيد عقب عرضه مؤخرا، ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي، حول التدهور الممهني والشخصي الذي يلحق بإنزو فيراري، خلال صيف عام 1957، وذلك بعد 10 سنوات من قيامه هو وزوجته لورا من تأسيس شركتهما لأول مرة.

أفلام مستوحاة من قصص كفاح رواد الأعمال

 The Social Network

فيلم “الشبكة الاجتماعية” تدور أحداثه خلال خريف 2003، حينما كان مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” طالب يدرس في جامعة هارفارد، إذ كان عبقري برمجة يعمل بحماس على فكرة جديدة عبر جهاز الحاسوب الخاص به، وسرعان ما تتحول الفكرة التي عف عليها إلى موقع حقيقي يحقق ثورة في عالم الاتصالات.

حيث أصبح الموقع يضم 500 مليون مشترك عقب 6 سنوات من تدشينه، وليس هذا فقط وإنما يحول ذلك الطالب اليافع إلى أحد أشهر المليارديرات في العالم.

The Wolf Of Wall street

فيلم “ذئب وول ستريت” تدور أحداثه في أوائل التسعينيات حول تعاون جوردان بلفور مع شريكه دوني أزوف، لإنشاء شركة الوساطة المالية “ستراتون أوكمونت” والتي نمت بشكل سريع وأصبحت تضم 250 موظفا بدلا من 20 فقط.

وبخلاف نمو عدد موظفي الشركة فقط تمكنوا أيضًا من أن يزيدوا من مكانتهم التجارية في وول ستريت لدرجة أن أغلب الشركات أصبحت تقدم عروضها الأولية من خلالها.

ومع تزايد الصفقات ظهر “بلفور” على مجلة فوربس وتم إطلاق عليه لقب “ذئب وول ستريت”، إلا أن مكتب التحقيقات الفيدرالي وصل إلى مخططات التداول الخاصة به لكنه ابتكر طرا لتغطية مسارات ثروته.

The Founder

يعد فيلم “المؤسس” أحد أبرز الأعمال التي تحدثت عن رجال الأعمال، إذ يتناول قصة راي كروك، البائع الذي استطاع أن يحول أحد مطاعم الوجبات السريعة “ماكدونالدز” إلى أحد أكبر وأشهر سلاسل المطاعم حول العالم بعد أن استولى عليه من مؤسسيه “ديك وماك ماكدونالد”.

الفيلم قام ببطولة الفيلم مايكل كيتون “راي كروك”، نيك أوفرمان “ديك ماكدونالد”، جون كارول لينش “ماك ماكدونالد”، ليندا كارديليني “جوان سميث” وغيرهم.

 House of Gucci

فيلم “بيت جوتشي”، يتناول قصة زواج باتريسيا ريجياني، المنحدرة من عائلة متواضعة من عائلة دار الأزياء الشهيرة جوتشي التي تأسست عام 1921، وطموحها الجامح الذي ينتج عنه سلسلة من أعمال الخيانة والانتقام.

الفيلم حاز على 76 ترشيحا لجوائز بينها الأوسكار، وفاز بـ 15 جائزة أخرى، وشارك في بطولة الفيلم ليدي غاغا، آدم درايفر، آل باتشينو، جيريمي آيرونز، جاريد ليتو، جاك هيوسن، سلمى حايك.

معلومات عن فيلم “فيراري – Ferrari”

الفيلم حقق صدى جيد عقب عرضه مؤخرا، ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي، حول التدهور الممهني والشخصي الذي يلحق بإنزو فيراري، خلال صيف عام 1957، وذلك بعد 10 سنوات من قيامه هو وزوجته لورا من تأسيس شركتهما لأول مرة، إذ تتواجه الشركة خطر الإفلاس في الوقت الذي فقد فيه أحد أبنائه.

يقوم آدم درايفر بدور “إنزو فراري” خلال الأحداث، فيما تجسد بينلوبي كروز دور “لورا فيراري”، وشايلين وودلي دور “لينا لاردي”، وسارة جادون في دور “ليندا كريستيان”، والعمل من إخراج مايكل مان.

وحسبما أفادت “رويترز” فقد أثار “درايفر” بطل الفيلم جدلا عقب أن صرح في مؤتمر صحفي عقد بمهرجان فينيسيا، حنما تحدث عن كواليس التصوير، حيث قال إنه لم يسمح له بقيادة أي من سيارات السباق فيراري خلال الفيلم، وذلك لأسباب تتعلق بالتأمين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى