خلال الأسابيع القليلة الماضية، اتجهت الأنظار والمقارنات بين فيلم “باربي” وفيلم “أوبنهايمر” بعد عرضهما في نفس التوقيت، ورغم أن العملين يمثلان نوعين مختلفين في السينما، إلا أن ذلك لم يمنع المقارنات بينهما من الجمهور والنقاد خاصة في الإيرادات والتقييمات، نظراً لكونهما من أكثر الأعمال انتظاراً هذا العام وأكبرها إنتاجاً.
نظرة على إيرادت فيلمي”Oppenheimer” و “Barbie”
تفوق فيلم “باربي” في العرض الافتتاحي في السينما في شباك التذاكر، وتفوق على فيلم “أوبنهايمر” في أول يومين من العرض، ولكن المنافسة لم تحسم بعد وسط توقعات بتحقيق شباك التذاكر هذا الأسبوع إيرادات قياسية في الفيلمين.
ووصلت إيرادات فيلم “باربي” للمخرجة غريتا جيرويغ والنجمين مارجو روبي ورايان غوسلينج إلى ما يقارب 70.5 مليون دولار يوم الجمعة، بما في ذلك 22.3 مليون دولار في العرض الافتتاحي الأول للفيلم.
وتشير التوقعات إلى أن الفيلم في طريقه لتحقيق إيرادات قياسية في الأسبوع الأول له والتي قد تصل إلى 155 مليون دولار في السوق الأمريكي فقط، ويعتبر ذلك أكبر إيراد في افتتاحية عرض فيلم في 2023.
وأصبح الفيلم في طريقه لتحقيق أعلى إيراد في أسبوعه الأول منذ فترة كورونا، وكذلك أكبر عرض افتتاحي لفيلم لمخرجة سينمائية بمفردها.
وأضاف فيلم “باربي” ما يقارب 48.2 مليون دولار في يومه الثاني في السينما من إجمالي 4243 قاعة عرض، ليصل إلى مبلغ 70.5 مليون دولار، وهو أكبر يوم افتتاح لهذا العام، متجاوزًا مبلغ 51.8 مليون دولار التي حققتها فيلم “Spider-Man: Across the Spider-Verse” في شهر يونيو الماضي.
وتشير أيضاً التوقعات إلى أن فيلم “باربي” في طريقه لتحقيق 120 مليون دولار في العرض الخارجي في الأسبوع الأول، في حين قد يصل فيلم “أوبنهايمر إلى إيرادات تصل إلى 88 مليون دولار في الأسبوع الأول بالعرض الخارجي.
وأثار فيلم “أوبنهايمر” جدلاً كبيراً في الأوساط النقدية والجماهيرية حول مستوى الفيلم وقصته، ورغم أن العمل تدور قصته في 3 ساعات حول قصة مخترع القنبلة الذرية، إلا انه استطاع جذب قطاعات كبيرة من الجمهور في العرض الافتتاحي، وحقق في عرضه الافتتاحي ما يقارب 33 مليون دولار.
وتشير التوقعات إلى أنه قد يحقق 77 مليون دولار لمدة 3 أيام بعد يوم الافتتاح الذي بلغت إيرادات ما يقارب 33 مليون دولار، وهو ثالث أكبر إيراد افتتاحي محلي للمخرج كريستوفر نولان في أفلامه.