سينما وتليفزيون

أغنية “Naatu Naatu” لفيلم “RRR” تنافس على جائزة أوسكار 2023

شهدت قائمة ترشيحات الأوسكار على مدار السنوات الماضية عدد من أغاني الأفلام الهندية، وكانت أغنية “Naatu Naatu” أحد أبرز الأغاني التي قدمت في فيلم “RRR”  الشهير أحدث الأغاني التي رشحت لجائزة الأوسكار لهذا العام 2023 لأفضل أغنية، في تأكيد جديد على الحضور البارز للسينما الهندية في ترشيحات الأوسكار.

أغاني الأفلام الهندية المُرشحة لجوائز أوسكار

أغنية أي أر رحمان و دايدو

رشحت الأغنية لجائزة الأوسكار لأفضل أغنية لكنها لم تستطع أن تحققها نظرا للمنافسة القوية التي شاهدتها حيث فاز فيلم “Toy Story 3” بالجائزة عن أغنية “We Belong Together”.

أغنية “Pi’s Lullaby”

فيلم “Life of Pi” الذي رشحت أحد أبرز أغانيه “Pi’s Lullaby” لجائزة الأوسكار عام 2011، وهي أغنية التي نافست قائمة مهمة من الأغاني في هذا العام، “Pi’s Lullaby”، وقد قام بتلحينها مايكل دانا، وهي من كلمات بومباي جاياشري، الذي قامت أيضا بأداء الأغنية.

أغنية “Jai Ho”

تعتبر أغنية “Jai Ho” من الأعمال الموسيقية الهندية التي حصدت شعبية هائلة في العقد الأولى من الألفية والتي قام بأداء ولحنها الموسيقار الهندي الشهير أي أر رحمان وكتب كلماتها الشاعر غولزار، الأغنية رشحت لقائمة طويلة من الجوائز في عام 2008 و2009، وكان أبرزها حصولها على جائزة الأوسكار لأفضل أغنية في هذا العام.

أغنية “Naatu Naatu”

فيلم “RRR” استمر في تحقيق مفاجآته في الفترة الأخيرة من خلال منافسته وحضوره البارز في العديد من الترشيحات وقوائم الجوائز لكبرى الأحداث الفنية والتي آخرها جوائز الأوسكار من خلال أغنية “Naatu Naatu” التي باتت أولى عمل غنائي من فيلم محلي هندي يترشح لجائزة أوسكار أفضل أغنية.

زر الذهاب إلى الأعلى