سينما وتليفزيون

مسلسلات يحيي الفخراني السهل الممتنع”تقرير”

اثبت الفنان يحيي الفخراني أنه ذو قدرة فائقة علي تقمص شتي الأدوار فتنوع بين المسلسلات الكوميدي و التراجيدي و الإجتماعي و تميزت أدواره بالثراء الفني و قد تكون القصص المقدمة من خلال أعماله بسيطه لكن تقديمه لها من زاوية جديدة وأكثر عمقا.

نبذة عن دراسة الفنان يحيي الفخراني

فقد حصل الفنان يحيي الفخراني علي بكالوريوس الطب في عام 1971 من جامعة عين شمس بالقاهرة ومارس مهنة الطب بالفعل لفترة قصيرة وكان مشترك في فريق التمثيل بالكلية و قدم العديد من الأعمال خلال فترة دراسته و تحول إلي التمثيل وترك مهنة الطب.

قصة حب الفنان يحيي الفخراني و لميس جابر

وعن حياته الشخصية تزوج من الدكتورة لميس جابر و كانت زميلة له في الكلية و ذات يوم كان يقوم بتجسيد دور في مسرحية للكاتب برنارد شو وحدث عطل فني علي المسرح فقامت دكتور لميس جابر بالتواصل مع يحيي الفخراني و طلبت منه الرجوع إلي المسرح و التغاضي عن العطل الفني لانها تجسد دور صغير في المسرحية وبالفعل عاد للمسرح و كانت أولي خطوات الإعجاب بدكتورة لميس جابر و تم الزواج من الدكتور الفنان يحيي الفخراني و أنجبا ولديهما شادي و طارق.

و قام الفنان يحيي الفخراني بالعديد من الأعمال الفنية المميزة و حينما تواجد علي الشاشة الصغيرة قام الفنان يحيي الفخراني بتقديم العديد من المسلسلات افجتماعية التي إرتبطت في أذهان الجماهير.

إليكم قائمة بعدد من مسلسلات الفنان يحيي الفخراني التي أثرت في وجدان الشعب المصري.

زيزينيا

قام الفنان يحيي الفخراني بتجسيد شخصية بشر عامر عبد الظاهر المزدوج الجنسية المصرية والإيطالية بحكم زواج والده من سيده إيطالية كانت تعيش في الإسكندرية و يجسد صراع الفنان يحيي الفخراني وهو بشر المصري الإيطالي.

تدور أحداث المسلسل في مدينة الإسكندرية في أربعينيات القرن العشرين حيث حياة الأجانب اليونانيين ولإيطاليين يملئون الساحة الاجتماعية حينئذ، ويحاول المسلسل رصد التعاملات المختلفة ما بين المصريين وهؤلاء الأجانب في حبكة درامية ممتازة وأداء أكثر من رائع لكافة النجوم

أوبرا عايدة

قام الفنان يحيي الفخراني بتجسيد شخصية المحامي سيد أوبرا الذي يعشق الموسيقي الكلاسيكية و يساعد العديد من الفقراء و يعالج قضية القتل الرحيم ورأي المجتمع في هذة القضية.

وشاركه البطولة الفنانة حنان ترك .

للعدالة وجوه كثيرة

تدور أحداثه حول رجل الإعمال الثري الذي يخفي سر حياته أنه من أطفال الملجأ و يكتشف أمره بعد عدة سنوات بعد أن يصل إلي مكانة كبيرة في المجتمع الراقي.

وهو عمل درامي يستحق المشاهدة لما فيه من أحداث كثيرة مشوقة و مناقشة لقصة أطفال الملجأ وكيفية دمجهم في المجتمع بدون أي أثار سلبية لهم او علي المجتمع.

المسلسل من بطولة يحي الفخراني و الفنانة دلال عبد العزيز و الفنانة رجاء الجداوي و أحمد زاهر و دنيا سمير غانم.

الليل وآخره

تدور أحداثة في الريف المصري و كيفية ترابط العيله و إلتفافها حول الأخ الاكبر و تدور صراعات بين الأبناء و الأشقاء و أيضا تدور قصة حب بين الفنان يحيي الفخراني و الفنانة نرمين الفقي في إطار تراجيدي كبير و قد نال الفنان يحيي الفخراني العديد من الجوائز و التقديرات عن دوره في هذا المسلسل و الفنانة نرمين الفقي أيضا.

عباس الأبيض في اليوم الإسود

تدور أحداثه في إطار كوميدي و كان له تأثير كبير علي الجمهور المصري و ذلك بسبب إلتقاء النجم يحيي الفخراني و الفنانة ماجدة زكي
وعرض في رمضان عام 2004

يتربى في عزو

مسلسل مختلف جدا عما قدمه الفنان يحيي الفخراني من قبل حيث قدم شخصية رجل ذو شخصية طفولية متزوج و له عديد من الأولاد و يحظي بالرفاهية الكبيرة من خلال والدته و التي تقوم بدورها الفنانة كريمة مختار.

الخواجة عبد القادر

يعتبر عمل ناضج و مميزو غير كل أعمال الفنان يحيي الفخراني السابقة حيث يدور في فترة الأربعينات من خلال الخواجة عبد القادر الذي ينتقل للعمل في مصر و تنشأ قصة حب بينه و بين أحدي الفتيات المصرية وأهلها من عائلة كبيرة و يعارضون هذا الزواج لكن شخصية الخواجة عبد القادر تدور في إطار صوفي راقي و قد أعجب به العديد من الجمهور لانه أفضل أعمال الفنان يحيي الفخراني بالتليفزيون

اقرأ أيضا

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى