كلوز آب

تكريم ظافر العابدين في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

الدورة الثانية من مهرجان هوليوود للفيلم العربي، والتي تحمل اسم المخرج الكبير الراحل محمد خان، من المقرر أن تنطلق في الفترة من 26 إلى 29 أبريل الجاري، بسيتي ووك هوليوود، ومن المتتظر أن تشهد نسخته هذا العام حضور نخبة كبيرة من صناع السينما في العالم، بالإضافة لعرض عددا من أفضل الإنتاجات السينمائية.

تكريم ظافر العابدين في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

أكد مايكل باخوم، مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي، أن المهرجان يسعد كثيرا بتواجد ظافر العابدين ضمن مكرمي النسخة الثانية، مؤكدا أنه يستحق ذلك التكريم عن جدارة نظرا لثراء مشواره الفني بالعديد من الأعمال العربية والأجنبية التي نالت إشادات واسعة من الجمهور، لافتا إلى أنه لم يتوانى عن السعي والاجتهاد لتحقيق حلمه، وهو ما يجعله قدوة لشباب السينمائيين الصاعدين.

وفي نفس السياق، كان المهرجان قد أعلن في وقت سابق عن تكريم المخرج المخرج الكبير خيري بشارة، بجائزة “إنجاز العمر” ضمن فعاليات الدورة المنتظرة، باعتباره أحد أهم رواد السينما الواقعية الجديدة في مصر والعالم العربي.

معلومات عن مهرجان هوليوود للفيلم العربي

مهرجان هوليوود للفيلم العربي، يقام ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي الأمريكي، التي تنطلق في أبريل من كل عام بالمدينة التي تحمل نفس اسم المهرجان، وذلك بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع.

هذا بخلاف تعريف صناع السينما العالمية بصناعة السينما العربية وأوجه تفردها وتميزها، ومناقشة التحديات والمشاكل التي تواجهها بالإضافة إلى سبل تطويرها، فيما يسعى أيضًا لخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها، والتعرف منهم مباشرة على قضاياهم وهويتهم الثقافية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى