كلوز آب

نادية الجندي | 50 عاماً من الإنجازات لنجمة الجماهير

نادية الجندي، الفنانة المصرية المُلقبة بنجمة الجماهير، تحتفل اليوم 24 مارس بيوم ميلادها الـ76، وهى من الفنانات اللاتي استطعن أن يحصلن على بطولات مطلقة في السينما وسط منافسة قوية للغاية مع النجوم من الرجال أبطال تلك المرحلة ومنهم عادل إمام ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز وغيرهم، حيث استطاعت خلال مشوارها الفني أن تحصد عدداً من البطولات المطلقة في 34 عملاً سينمائياً،

لقطات من الرحلة الفنية لنجمة الجماهير

نادية الجندي أو كما لقبت بـ”نجمة الجماهير”، من الفنانات اللاتي استطعن أن يحصلن على بطولات مطلقة في السينما وسط منافسة قوية للغاية مع النجوم من الرجال أبطال تلك المرحلة، وكانت البداية بفيلم “بمبة كشر” الذي قدمته عام 1974.

ثم انطلقت نجمة الجماهير إلى أعمال أخرى في نفس الوقت مثل فيلم “شوق” مع النجم حسين فهمي وسعيد صالح، وفيلم “ليالي ياسمين” بنفس طاقم العمل واستمرت في تقديم الأعمال الفنية حتى وصلت إلى قدر كبير من الشهرة الفنية من خلال أعمال مميزة ظلت عالقة في ذهن الجمهور ومنها فيلم “الباطنية”.

بعد الباطنية استمرت في تقديم الأعمال المميزة فقدمت أعمالاً مثل “وكالة البلح ” في دور “نعمة الله” و”عالم وعالمة” حتى جاء الفيلم المثير للجدل “خمسة باب” مع الزعيم عادل إمام.

وكانت بطولة مشتركة بين الثنائي ومن إنتاج زوجها السابق محمد مختار الذي ظل يتفاوض مع الثنائي 6 أشهر لعرض الفيلم وبعد طرحه أثار حالة من الجدل حتى رفع من السينمات وعاد مرة أخرى وحين عرض على التلفزيون حقق نجاحاً كبيراً.

كانت نادية الجندي كشفت عن أنّ حبها للفن وهوسها به دفعها لعدم الإنجاب من المنتج محمد مختار رغم أنّهما ظلا زوجين لفترة طويلة، حيث أوضحت أنها حرمت نفسها وزوجها السابق محمد مختار من الإنجاب بسبب ارتباطاتها الفنية وانشغالها بل وهوسها بالفن واكتفت بابنها هشام من زوجها الأول الفنان الراحل عماد حمدي.
وحول ندمها على ذلك ورغبتها في أن يكون لديها عدد من الأبناء قالت: “لو رجع بي الزمان حختار برضه أكون نادية الجندي…دي حاجة جوايا مقدرش أغيرها…بموت في الفن ومتخيلتش نفسي غير فنانة”

زر الذهاب إلى الأعلى