حدث

كل ما تريد معرفته عن الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، من المقرر أن تنعقد في الفترة من 12 إلى 15 يونيو (حزيران) 2023 بتونس تحت شعار:”الفنون والثقافة تجمعنا” .

تفاصيل الدورة 23 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

وينظّم المهرجان اتّحاد إذاعات الدّول العربيّة بالشراكة والتعاون مع وزارة الثّقافة التّونسية ومؤسّستي الإذاعة والتلفزيون التّونسيّتين والمؤسّسة العربية للاتّصالات الفضائيّة “عرب سات”.

وستنتظم أيام المهرجان ندوات حول الدراما العربية ، والتعليق الرياضي والذكاء الإصطناعي والإعلام السّياحي.
وكانت الدورة السابقة الثانية والعشرين أقيمت عام 2022 في المملكة العربية السعودية، وأصبح المهرجان العربي يقام كل سنة بعد ان كان في السابق ينظم كلّ سنتين.

وسهرتا الافتتاح والاختتام، هما حفلان فنيان وموسيقيان كبيران يمثلان اثنتين من أبرز محطات المهرجان، يُنقلان مباشرة عن طريق منظومة اتحاد إذاعات الدول العربية للتبادل الإذاعي والتلفزيوني بواسطة الأقمار الصناعية إلى كل الهيئات العربية الأعضاء في الاتحاد ليقع بثها مباشرة. وسيتضمن حفل الافتتاح أوبيرات “عطور عربية”،

وإلى جانب الحفل الفني، تتميز سهرة الافتتاح بتكريم نخبة من ألمع نجوم الشاشة والأثير والسينما والفن في الوطن العربي، وكذلك من الاعلاميين والكتاب والمخرجين وصناع الصوت والصورة، وسيكون ضيف حفل الإختتام الفنان المصري تامر حسني.

ويشارك في هذه التظاهرة ـ وفق نفس المصدرـ ممثّلون عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد من ذوي الاختصاص في مجالات الإخراج والإنتاج وإعداد البرامج، وممثّلون عن شركات الإنتاج العربية الخاصة ووكالات الأنباء والمحطات الإذاعية والتلفزيونية الأجنبية الناطقة باللغة العربية، وكذلك ممثّلون عن الشبكات الإذاعية والتلفزيونية الخاصة والاتحادات الإذاعية والتلفزيونية العالمي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى