حدث

مهرجان كان السينمائي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية

مهرجان كان السينمائي، من المقرر أن تُعقد دورته ال 76، في الفترة من 16 إلى 27 مايو. وأعلنت إدارة المهرجان عن الأعضاء الثمانية في لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية، الذين سينضمون إلى رئيسه المعلن سابقاً روبن أوستلوند

أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية في مهرجان كان السينمائي  2023

أعضاء لجنة التحكيم هم المخرجة المغربية مريم التوزاني، الممثل الفرنسي دينيس مينوشيه، كاتب السيناريو والمخرج البريطاني الزامبي رونغانو نيوني، الممثلة والمخرجة والمنتجة الأمريكية بري لارسون، الممثل والمخرج الأمريكي بول دانو، الكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي، المخرج وكاتب السيناريو الأرجنتيني داميان زيفرون، والمخرجة الفرنسية جوليا دوكورنو.

وستتولى لجنة التحكيم مهمة منح السعفة الذهبية لأحد الأفلام الـ 21 المشاركة في المسابقة. سيتم الكشف عن قرارها في حفل توزيع الجوائز في 27 مايو، يليه الفيلم الختامي Elemental.

فيلم Indiana Jones and Dial of Destiny للنجم هاريسون في مهرجان كان السينمائي

شارك الحساب الرسمي على إنستغرام لمهرجان كان الخبر من خلال عدة صور للفيلم مع تعليق جاء فيه: “لقد عاد! في 18 مايو، العرض العالمي الأول لفيلم Indiana Jones and Dial of Destiny في Cannes 2023! بعد 15 عاماً من Indiana Jones and the Kingdom of the Crystal Skull.

وتابع المنشور: “استعاد هاريسون فورد قبعته وسوطه من أجل هذا التأليف الجديد الذي أخرجه جيمس مانغولد. سيصعد الدرج إلى الموسيقى الشهيرة لجون ويليامز، برفقة فيبي والر بريدج، أنطونيو بانديراس، جون ريس ديفيز، توبي جونز، بويد هولبروك، إيثان إيزيدور، ومادس ميكيلسن. وبهذه المناسبة، سيقدم له المهرجان تكريماً استثنائياً طوال مسيرته المهنية. سيصدر الفيلم الخامس من الملحمة يوم 28 يونيو في فرنسا ويوم 30 يونيو في الولايات المتحدة”.

وقد أفاد بيان صحفي أن الفيلم- المتوقع أن يكون آخر أفلام فورد في سلسلة مغامرات الحركة الطويلة- سيخرج من المنافسة في المهرجان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى