اكسترا

بعد أن قبل رأسها فى مهرجان القاهرة..أهم أفلام الثنائى كريم عبد العزيز ومني زكي معاً

يعتبر ثنائى النجم كريم عبد العزيز والنجمة مني زكي، واحداً من أنجح الثنائيات فى السينما المصرية الحديثة، حيث قدم الثنائى العديد من الأعمال السينمائية، التى تركت بصمة فى تاريخ السينما وعقل المُشاهد، ومن أنجح وأشهر هذة الأعمال: فيلم “أضحك الصورة تطلع حلوة”، مع الراحل أحمد زكي، النجمة ليلي علوي والقديرة سناء جميل، وفى هذا المقال سوف نستعرض أهم الأفلام التى جمعت كلاً من كريم عبد العزيز والجميلة مني زكي معاً.

أفلام كريم عبد العزيز و مني زكى

فيلم أضحك الصورة تطلع حلوة

فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة”، إنتاج عام 1998 وقصة وسيناريو وحيد حامد، وتدور أحداث الفيلم حول حياة مصور بسيط “سيد غريب” ينتقل للحياة في القاهرة بصحبة أمه وابنته بعد أن التحقت بكلية الطب وتبدأ الأحداث في إطار اجتماعي ما بين الحزن والفرح والضحك والدموع حتى ينتهي الفيلم وهو يمارس هوايته المفضلة وهي تصوير اللحظات المهمة في حياة من حوله.

أضحك الصورة تطلع حلوة

فيلم أبو علي

تدور أحداث الفيلم حول (حسن) شاب فقير، يجد نفسه مطاردًا من أكثر من موقع، وأكثر من مكان بسبب اضطراره إلى السرقة، وأثناء الهرب يركب سيارة مع (سلمى) الهاربة من زوج أمها، تظهر الصحف في اليوم التالي وبها صورة (سلمى) كمجرمة هاربة مع الشاب الذي اتهمه ضابط فاسد بقتل أحد جنوده، رغم أنه هو القاتل، وهكذا يصبح عليهما الهرب دون توقف.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ أحمد نادر جلال و ﺗﺄﻟﻴﻒ بلال فضل ومن بطولة كريم عبدالعزيز، منى زكي، طلعت زكريا، خالد الصاوي.

فيلم أبو علي

فيلم ولاد العم

تدور أحداث الفيلم حول ضابط بالموساد مسئول عن تكوين شبكة جاسوسية لتنفيذ اغتيالات في مصر، يتزوج بفتاة مصرية دون أن يخبرها بحقيقته، ثم يهرب بها رغمًا عنها إلى إسرائيل ضاغطًا عليها بحرمانها من أولادها. فترسل المخابرات المصرية ضابطًا لكشف نوعية المعلومات التي حصل عليها وإعادة الزوجة المخدوعة للقاهرة بصحبة طفليها.

الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، مني زكي والفنان شريف منير ومن إخراج شريف عرفة.

فيلم ولاد العم

زر الذهاب إلى الأعلى