اكسترا

بمناسبة اعتزالها..أليكم أبرز التحديات التى واجهت أسطورة التنس سيرينا ويليامز

سيرينا ويليامز، أسطورة التنس، أعلنت قرار اعتزالها رسمياً، بعد مسيرة رياضية شاقة ومشرفة ومليئه بالتحديات والأنجازات، لذا سوف نستعرض معاً أبرز التحديات التى واجهت أسطورة التنس سيرينا ويليامز بمناسبة اعتزالها.

من هى سيرينا ويليامز ؟

سيرينا ويليامز، أسطورة رياضة التنس الأمريكية، ولدت في عام 1981 لأسرة فقيرة مع 5 أشقاء، وقرر والدهم ريتشارد تعليم بناته رياضة التنس، رغم عدم معرفته باللعبة، ولكنه شاهد صدفة بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.

وأعجب بها وبالجائزة المالية الكبيرة التي تقدر وقتها بـ 40 ألف دولار، وقرر تعليم سيرينا وفينوس ويليامز في عمر 3 سنوات التنس في ساحة المنزل وبجهود ذاتية.

وواجهت سيرينا صعوبات وطفولة شاقة بسبب تدريبها على التنس طوال اليوم وابتعادها عن المدرسة وعيش حياة طفولة مرفهة.

رحلة سيرينا ويليامز إلى الأحترافية

سيرينا وليامز مارست التنس في مستويات احترافية عند وصولها لسن 10 أعوام، والتحاقها بفرق الناشئين، وفي عام 1999، تغلبت سيرينا على شقيقتها فينوس في سباقها للفوز بأول بطولة كبرى للأسرة عندما فازت بلقب الولايات المتحدة المفتوحة، وما مهد الطريق لسلسلة من الانتصارات رفيعة المستوى والبارزة لكل منهما.

وهنا أصبحت سيرينا ويليامز أسطورة رياضة التنس، محققة أرقام قياسية في عدد البطولات، وحققت لقب بطولة ويمبلدون 7 مرات، ولديها 73 لقبا فرديا، وحققت 23 لقبا في البطولات الكبرى، وهو الرقم القياسي الثاني تاريخياً، وحققت مكاسب مالية تتخطى الـ94 مليون دولار.

تحديات واجهت أسطورة التنس سيرينا ويليامز

سيرينا ويليامز واجهت في مسيرتها الرياضة عدة تحديات وأزمات صحية، هددت مسيرتها الرياضية في أكثر من مرحلة، ولكنها ضربت المثل في تحدي هذه الأزمات.

ومنها عام 2003 خضعت به سيرينا لعملية جراحية في الركبة، وفي سبتمبر نفس العام قُتلت أختها غير الشقيقة ييتوند برايس، من الإصابات.

وعانت فترة من الإصابات والهزائم والافتقار العام إلى الحوافز للحفاظ على لياقتها أو المنافسة على نفس المستوى الذي كانت عليه في السابق وتراجعت في تصنيفها العام.

عادت ويليامز في عام 2008 وفازت ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، واستعادت ويليامز مكانتها في صدارة التصنيف العالمي، وفازت في كل من الفردي في بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2009 (للمرة الرابعة) وويمبلدون 2009 الفردي (للمرة الثالثة)، كما فازت بمباريات الزوجي في كل من بطولة أستراليا المفتوحة وويمبلدون في ذلك العام.

كذلك عانت سيرينا ويليامز من عدة أزمات صحية، ومنها في عام 2011، عانت سيرينا من سلسلة من الذعر الصحي بعد أن اكتشف الأطباء جلطة دموية في إحدى رئتيها، مما أبعدها عن ممارسة رياضة التنس لعدة أشهر، وأجرت عملية لإزالة ورم دموي، وتوقع البعض وقتها اعتزالها الرياضة ولكنها عادت بقوة.

كما شهدت فترة حملها عدة مخاطر صحية، حيث خضعت لعملية ولادة قيصرية طارئة لابنتها، وعانت ويليامز من ضيق مفاجئ في التنفس، مما أدى إلى اكتشاف جلطات دموية في رئتيها، بالإضافة إلى ذلك، وجد الأطباء ورمًا دمويًا كبيرًا في بطنها ناتج عن نزيف في موقع العملية القيصرية.

أبرز أنجازات سيرينا ويليامز

حققت سيرينا ويليامز عدة انجازات أخرى خارج رياضة التنس، ووسعت علامتها التجارية في السينما والتلفزيون والأزياء، وقامت بتطوير خط ملابس Aneres الخاص بها.

وفي عام 2002 اختارتها مجلة People كواحدة من أكثر 25 شخصا إثارة للاهتمام في العالم، وصفتها مجلة Essence بأنها واحدة من أكثر 50 أمريكيا من أصل أفريقي إلهاما في البلاد.

وشاركت بصوتها في مسلسل The Simpsons، وفي عام 2010 أصدر ويليامز سيرة ذاتية عنها بعنوان Queen of the Court.

كذلك تم إنتاج عدة أعمال فنية عن رحلة سيرينا ويليامز الرياضية والحياتية، ومن أبرزها سلسلة بعنوان Being Serena في عام 2018.

بالإضافة إلى فيلم “الملك ريتشارد” الذي يروي قصة والدها ورحلة تعليمه لها ولشقيقتها فينوس للتنس، والذي كان له الفضل في فوز بطل العمل ويل سميث بجائزة الأوسكار.

زر الذهاب إلى الأعلى