اكسترا

تعرف على أبرز أعمال المخرج السوري الراحل بسام الملا

بسام الملا المخرج السوري أعلنت نقابة الفنانين في العاصمة السورية دمشق عبر حسابها الرسمي على “فيس بوك” عن وفاته صباح اليوم السبت الموافق 22 يناير 2022م عن عمر يناهز 66 عاماً في خبر صدم العديد من محبيه وزملائه بالوسط الفني.

تفاصيل وفاة المخرج بسام الملا

لم يتم الكشف عن تفاصيل أو أسباب وفاة المخرج الراحل، كما أكدت النقابة في بيانها الذي قامت بنشره أن موعد مراسم الدفن والعزاء سوف يتم الكشف عنها لاحقا فجاء البيان: “ينعي اليكم وفاة الزميل الفنان القدير بسام الملا وسنوافيكم لاحقاً بمواعيد الدفن والعزاء إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أبرز أعمال المخرج السورى الراحل بسام الملا

بسام الملا من مواليد  1956 وقد تخرج من معهد الفنون بسوريا وكان من أبرز مخرجي جيله كما أنه نجل الممثل أدهم الملا، وشقيق كل من المخرج مؤمن وبشار الملا والفنان مؤيد الملا، المخرج الراحل قدم خلال رحلته مع الإخراج مجموعة من أنجح الاعمال الدرامية .

واشتهر  بتقديمه أعمال درامية تتناول البيئة الشامية السورية وكان من أبرز أعماله مسلسل “باب الحارة” الذي لقى نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا بعد عرضه ووصل عدد أجزائه لـ10، كما أن آخر عمل قام بإخراجه هو مسلسل “سوق الحرير”.

والذي شارك في بطولته كل من بسام كوسا، وسلوم حداد، ومن أشهر أعمال المخرج الراحل مسلسل “بوابة التاريخ” و”ديوان العرب”.

النجوم ينعون المخرج السوري بسام الملا

المخرجة الملا نعاه العديد من نجوم الوسط الفني في سوريا وكان في مقدمتهم الفنان قصي خولي الذي نشر صورة للمخرج الراحل عبر حسابه على “انستجرام” وعلق عليها قائلا: “وداعا الأستاذ بسام الملا انا لله وانا اليه راجعون بسام الملا في ذمة الله”.

الفنان باسم ياخور نشر كذلك صورة للمخرج الراحل عبر حسابه على “انستجرام” وقدم التعازي لعائلة المخرج الملا فكتب تعليق على الصورة قال فيه: “المخرج بسام الملا في ذمة الله رحمه الله واسكنه فسيح جناته  گل العزاء لعائلته وأخوته واحبابه ولكل أصدقائه و محبيه عظم الله اّجركم”، كما نعت المخرج الراحل الفنانة أمل عرفة فكتبت: “الله يرحمو يارب”.

زر الذهاب إلى الأعلى