المؤثرين

بعد قرار إيقاف حسن أبو الروس..تعرف على قائمة مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء

كان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قرارات، فى وقت سابق، بمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات بقرار جماعي من مجلس النقابة، حسبما أكد منصور هندي، رئيس لجنة العمل بالنقابة، واكدت النقابة في بيان لها أنه “يمنع منعاً باتاً من ليس عضواً بالنقابة وغير مصرح له، بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات”.

قائمة الممنوعين من الغناء

تضم الأسماء الممنوعة: “حمو بيكا، حسن شاكوش وتقرر إلغاء التصريح السنوي له، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على الشهير بمسلم، أبوليله، أحمد قاسم الشهرة فيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا”.

هانى شاكر عن الممنوعين من الغناء

أكد الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، أن القائمة التي أصدرتها النقابة بأسماء الممنوعين من الغناء، بينهم من لا يجيد القراءة والكتابة: “مبيعرفش يقرأ ويكتب ومعندوش شهادة ومخلصوش جيش وعندهم مشاكل كتير”، مؤكدًا أن الغناء والفن “مش بالعافية”، معربًا عن رفضه لحجة “أكل العيش وعندي فرقة”.

و أوضح نقيب الموسيقيين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شافكي المنيري، في برنامج “التاسعة”، المذاع عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، أن أسماء الممنوعين من الغناء لفتت نظر الشعب المصري، نظرًا لتجمعهم في ورقة واحدة: “مصر والشعب المصري يستحقوا يكون عندهم فن أجمل وأرقى من كده”.

وأشار “شاكر” إلى أن الراب مختلف عن غناء المهرجانات، مبديًا إعجابه بالمطرب “ويجز”،  مؤكدا أنهما على علاقة طيبة، وسعيد بصور حفلته الأخيرة، التي حضرها نجله.

بيان نقابة الموسيقيين بشأن حسن أبو الروس

جاء نص بيان نقابة المهن الموسيقية كما يلي: “بيان توضيحي.. توضيحًا لما سبق نشره من وقف المؤدي حسن ابو الروس تحددت له جلسة تحقيق أمام الشؤون القانونية بالنقابة يوم الأحد القادم ٢٠٢١/١١/٢١ للتحقيق في المخالفات المنسوبة له”، بحسب المستشار القانوني للنقابة،وأضاف البيان: “كإجراء احترازي لمثوله للتحقيق يتم وقفه عن العمل ابتداء من الخميس ٢٠٢١/١١/١٨ لحين ماتسفر عنه التحقيقات نقيب المهن الموسيقية، الفنان هاني شاكر”.

زر الذهاب إلى الأعلى