أخبار النجوم

إلهام شاهين توثق تاريخها الفني بالذكاء الاصطناعي

إلهام شاهين، النجمة المصرية، كشفت في بيان صحفي، إن لديها رصيد فني كبير وتاريخ من التكريمات داخل وخارج مصر يجب الحفاظ عليه، وقالت أنها تحمست لمشروع توثيق تاريخها الفني عن طريق الرقمنة وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وهو واجب في العصر الحالي.

إلهام شاهين توثق تاريخها الفني بالذكاء الاصطناعي

كشفت إلهام شاهين عن رصيدها الفني المكون من حوالي 50 مسلسلا و100 فيلم، والكثير من التكريمات التي حصلت عليها في مهرجانات دولية باسم مصر التي تتشرف بتمثيلها في المحافل العالمية.

أشارت إلى أن نجاح التجربة شجع عدد كبير من الفنانين والنجوم على التعاقد لخوض تجربة مشروع تجديد أرشيفهم الفني والحفاظ على ذكريات مشوارهم من خلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي، من بينهم محمود حميدة، بشرى، بسمة، أحمد زاهر، شيري عادل وغيرهم مع شركة لرقمنة أرشيفهم الفني بطريقة حديثة.

يستهدف هذا المشروع الحفاظ على التراث الفني بتكنولوجيا متماشية مع عصر الذكاء الاصطناعي، كما سيتم من خلاله الكشف عن أرشيف صور وذكريات خاصة لم تنشر من قبل.

وسبق ان وصفت الفنانة إلهام شاهين حياتها وهي بعمر الـ 20 بالصعبة والمؤلمة، بسبب ما بذلته من جهد للجمع بين عملها كممثلة وهي بعمر 17 عاما، واستكمال دراستها في معهد الفنون المسرحية بنفس الوقت، وقالت إنها لم تشعر بأحاسيس البنات في هذه المرحلة العمرية، لأنها كانت تستيقظ يوميا بمشاعر الشخصية التي تجسدها في أفلامها.

زر الذهاب إلى الأعلى