أخبار النجوم

تزامناً مع عيد ميلاده الـ 62.. هكذا بدء راغب علامة رحلته الفنية من استديو الفن

منذ ظهوره الأول في برنامج استديو الفن، قرر النجم اللبناني راغب علامة أن يكرّس حياته للفن ويواكب كل ما هو جديد ومتطور في عالم الغناء والموسيقى وبالفعل حقق هدفة ووصل للقمة بين ابناء جيله من مطربي الوطن العربي.

هكذا بدء راغب علامة رحلته الفنية من استديو الفن

بدأت مسيرة النجم اللبناني الفنية عام 1982 من استوديو الفن، واستطاع أن يفوز بالمركز الأول في فئة الأغنية الشعبية، وبعد هذه التجربة أطلق أول ألبوماته “بكرا بيبرم دولابك”، وتوالت ألبوماته المتميزة التي حققت نجاحات كبيرة وخطوات ثابته نحو النجومية .

بعد هذه التجربة توالت ألبومات راغب علامة باللهجات اللبنانية و المصرية، وكان أولها ألبوم توأم روحى الذي تجاوزت توزيعاته في مصر حاجز الـ 300 ألف نسخة من خلال ست طبعات، وارتبط جيل الشباب وقتها بمجموعة من أغنياته مثل آسف حبيبتى الوقت فات، ونقطة ضعف، ولا يعلى عليك حد في قلبى.

ألبوم “فرق كبير” صنع فارق كبير بالفعل في مسيرة راغب علامة، حيث زادت أغنياته من شهرة ونجومية الفنان اللبناني، حيث تخطت توزيعات الألبوم حاجز الـ 250 ألف نسخة ومن أشهر أغانيه سيدتى الجميلة التي حققت نجاحا  كبيرا وأغاني أخرى منها كرمالا وولو دارت الأيام.

حبيبي يا ناسي من الألبومات التي شكلت بداية تعارفه على الجمهور ، لكن ألبوم علمتيني أحب الدنيا كان نقطة فارقة في مشواره، خاصة وأن توزيعاته تخطت حاجز ال 700 ألف نسخة.

ويعتبر ألبوم طب ليه علامة فارقة في مسيرة راغب علامة، فحمل هذا الألبوم طابع خاص متنوع في اختيار الكلمات والموسيقى، فتم المزج بين الموسيقى الشرقية واللاتينية والكلاسيكية مع البوب التقليدي.

زر الذهاب إلى الأعلى