أخبار النجوم

تعطيل قرارات نقابة المهن التمثيلية ضد صناع مسلسل “بطن الحوت”

عقد الاتحاد العام للنقابات الفنية الثلاث – التمثيلية والسينمائية والموسيقية –  اجتماعاً عاجلاً بعد صدور بيان شعبة الإخراج الرافض لكل ما ورد في قرارات نقابة المهن التمثيلية ضد صناع مسلسل “بطن الحوت”، وصدر عن الاجتماع عدة قرارات اليكم أبرزها.

تعطيل قرارات نقابة المهن التمثيلية ضد صناع مسلسل “بطن الحوت”

صدر عن الاجتماع عدة قرارات منها: الاعتماد والرجوع للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالنقابات الفنية، وفي حالة وجود أية مخالفة قانونية؛ يحال الموضوع إلى الجهات المختصة للتحقيق وإجراء المناسب.

ثانياً: بشأن ما ورد في بيان نقابة المهن التمثيلية، والخاص بمخرج مسلسل «بطن الحوت»، يتم تعطيل القرار الصادر من نقابة المهن التمثيلية فيما يخص المخرج، وإحالة الأمر إلى نقابة المهن السينمائية لاتخاذ القرار المناسب.

وحسب البيان الرسمي، عقد الاجتماع بمقر الاتحاد العام للنقابات الفنية، وبحضور المخرج عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، والمخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والدكتور محمد العدل المنتج السينمائي، والدكتور سمير فرج مدير التصوير السينمائي.

وتوقف البيان أمام ظاهرة الاستعانة بغير المقيدين في النقابات الفنية داخل الأعمال الدرامية دون الحصول على تصريح مسبق، وقال: أكد الحضور أنه في ظل الظروف الراهنة التي أدت إلى ندرة الأعمال الفنية، وما ترتب عليه من قلة تشغيل أعضاء النقابات الفنية، مما يستدعي قيام النقابات الفنية بالدور المنوط بها من العمل على وجوب تشغيل أعضائها وتحقيق عدالة التشغيل بين جميع الأعضاء، مع السماح بالتصريح بالعمل للمواهب الجديدة وفقاً لمعايير محددة طبقاً للقوانين واللوائح المعمول بها.

وقرر الحضور الموافقة على الآتي: أولاً: الاعتماد والرجوع للقوانين واللوائح المنظمة للعمل بالنقابات الفنية، وفي حالة وجود أية مخالفة قانونية يُحال الموضوع إلى النقابة المختصة للتحقيق واتخاذ إجراء مناسب.

ثانياً: التأكيد على عدم التشغيل لغير أعضاء النقابات الفنية إلا بموجب تصريح عمل مسبق قبل التصوير من النقابة المختصة لاستخراج التصاريح اللازمة للتصوير من الجهات المعنية.

ثالثاً: بشأن ما ورد في بيان نقابة المهن التمثيلية، والخاص بمخرج مسلسل (بطن الحوت)، يتم تعطيل القرار الصادر من نقابة المهن التمثيلية فيما يخص المخرج فقط، وإحالة الأمر إلى نقابة المهن السينمائية لاتخاذ إجراء مناسب حيال ذلك.

Leave a Reply

Back to top button