أخبار النجوم

تفاصيل وفاة فؤاد شرف الدين كابتن السينما اللبنانية

فؤاد شرف الدين، الفنان اللبناني الذي رحل عن عالمنا صباح امس، كان له ظهور مميز في عدد من الأعمال المصرية منها “الدالي” مع نور الشريف وفيلم “حرب كرموز” عام 2018 في دور “الجنرال آدم فرانك” ومسلسل “الأب الروحي” عام 2017 مع محمود حميدة.

تفاصيل وفاة فؤاد شرف الدين كابتن السينما اللبنانية

أعلنت نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتيلفزيون في لبنان الخبر وجاء في البيان: “رحل عن عالمنا منذ قليل النجم السينمائي الكابتن فؤاد شرف الدين في مستشفى هارون حيث كان يتلقى العلاج عقب العملية التي خضع لها في رأسه”، كما نعاه نعمة بدوي رئيس مجلس نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان‏ عبر منشور على موقع فيس بوك

فؤاد شرف الدين مر بأزمة صحية كبيرة حيث دخل خلال الفترة الماضية الى المستشفى بسبب بعض الآلام في الكلى ثم تماثل للشفاء. ورغم عودته للحياة الفنية لكن انتكست صحته وتبين أنه يعاني من ورم في الرأس وخضع لعملية استئصال في واحدة من مستشفيات لبنان.

فؤاد شرف الدين كان لديه أمل كبير، وقبل دخوله إلى غرفة العمليات كانت معنوياته عالية جدا، وبالفعل بعد إجراء العملية وتماثله الشفاء غادر إلى منزله، لكن حالته ساءت فجأة وفقد الكثير من دمه وتم إدخاله المستشفى مجددا وكان من المقرر أن يخضع غدا لعدد من التحاليل والاشعة لكن المنية وافته.

من هو فؤاد شرف الدين ؟

فؤاد شرف الدين هو مخرج وممثل ومؤلف لبناني ولد في أبريل عام 1941، بدأت شهرته خلال فترة السبعينيات والثمانينيات واشتهر بقديم الأدوار الأكشن.

استطاع أن يلفت الأنظار ويحقق شهرة كبيرة بسبب اتقانه لأفلام الحركة، ومن الأفلام التي حققت شهرته  “نساء في خطر” و”المتوحشون” و”الممر الأخير” و”المجازف” و”القرار”و”حسناء وعمالقة”.

وشارك في بطولة فيلم”الصرخة” الذي تم عرضه عام 1985 وشهد بدايته كمخرج ومؤلف. ولاحظ عشاق السينما أن فؤاد كان دائماً يؤدي دور ضابط الأمن، لهذا أطلقوا عليه لقب الكابتن لأنه كان يظهر بدور محافظاً على القانون.

وفي الأعمال الدرامية، شارك فؤاد في عدة مسلسلات مميزة أبرزها”العقرب” وديالا” و”كيندا” و”زمن الأوغاد”، وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى