أخبار النجوم

سكارليت جوهانسون تقود حرب نجوم هوليوود ضد الذكاء الاصطناعي

سكارليت جوهانسون، عبرت عن صدمتها البالغة بعدما فوجئت باستخدام صوتها في برنامج الذكاء الاصطناعي “ChatGPT”، وأصدرت جوهانسون بياناً ضد الشركة ومؤسسها وكشفت به عن لجوئها إلى القضاء.

سكارليت جوهانسون تقود حرب نجوم هوليوود ضد الذكاء الاصطناعي

قالت سكارليت جوهانسون إن مؤسس شركة “ChatGPT” طلب منها في سبتمبر أن تقوم بالتعليق الصوتي عن منتج تحويل النص إلى كلام الخاص بـ ChatGPT لأنه وجد صوتها مريحاً، لكنها رفضت العرض، ولكنها صدمت بعد تسعة أشهر من العرض، عندما قدمت ChatGPT منتجها الصوتي، باستخدام صوت يشبه إلى حد كبير صوت سكارليت جوهانسون نفسها.

وقالت سكارليت جوهانسون في بيانها إنها شعرت بالصدمة والغضب وعدم التصديق من أن السيد ألتمان- مؤسس الشركة- يتبع صوتًا بدا مشابهًا بشكل مخيف لصوتها لدرجة أن أصدقائها المقربين لم يتمكنوا من معرفة الفرق بين الصوتين.

وكذلك بعض وسائل الإعلام والتي لم تستطع التفرقة أيضاً بين صوت سكارليت جوهانسون والصوت المستخدم، وبدأت سكارليت جوهانسون في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة بسبب هذه الخطوة.

وكشفت النجمة سكارليت جوهانسون في بيانها أنها عينت مستشارًا قانونيًا لتسأل ألتمان عن كيفية إنشاء الشركة للصوت، الذي يطلق عليه اسم Sky، خاصة أن الأخير قد صرح علنًا أنه معجب بفيلم “Her” الشهير للنجمة سكارليت جوهانسون، والتي ظهرت بصوتها في تطبيق صوتي بالفيلم.

وعلى الرغم من أن الشركة قال إن صوت Sky ليس خاصاً لسكارليت جوهانسون، إلا أن الشركة قالت إنها ستوقف استخدامها مؤقتًا للرد على أسئلة المستخدمين حول كيفية اختيار الأصوات في ChatGPT وأخذ عينات منها.

زر الذهاب إلى الأعلى