أخبار النجوم

سيلين ديون تكشف تفاصيل جديدة عن مرضها النادر

سيلين ديون، النجمة العالمية، تحدثت عن صعوبات الأداء والغناء مع إصابتها متلازمة الشخص المتصلب، خلال أحدث ظهور إعلامي لها في برنامج “Today” على قناة “NBC” لهدى قطب، وحكت سيلين ديون العديد من التفاصيل المؤثرة في الحلقة.

سيلين ديون تكشف تفاصيل جديدة عن مرضها النادر

قالت ديون إن الغناء بعد إصابتها بالمرض مثل أن يخنقك شخص ما، واستعرضت سيلين ديون في الحلقة الآثار الجسدية لمتلازمة الشخص المتصلب، وقالت سيلين ديون وهي تضغط على حلقها بأصابعها إلى الداخل: “يبدو الأمر كما لو أن شخصًا ما يدفع حنجرتك أو بلعومك بهذه الطريقة”.

واستعرضت سيلين ديون آثار مرضها على صوتها وقدرتها على الغناء وقالت بنبرة لاهثة ومنخفضة: “يبدو الأمر كما لو كنت تتحدث بهذه الطريقة، ولا يمكنك أن ترتفع أو تنخفض، يبدو الأمر وكأنني إذا وجهت قدمي، فإنها ستبقى في هذا الوضع، أو، إذا كنت أطبخ – لأنني أحب الطبخ – فإن أصابعي ستضع يدي في مكانها الصحيح.. إنه تشنج، ولكن في وضع مماثل، لا يمكنك فتحها”.

وكشفت سيلين ديون أيضاً في اللقاء عن إصابتها بالكسور بسبب هذه التشنجات، وذكرت أنها أصيبت بكسر في الأضلاع في وقت ما، وقالت: “في بعض الأحيان، عندما تكون الإصابة شديدة للغاية، يمكن أن تكسر بعض الأضلاع”.

وأوضحت سيلين ديون أن جزءًا من التشنجات من الممكن أن تكون في البطن، أو في العمود الفقري، أو في الأضلاع، وقالت سيلين ديون عن تأثير ذلك على صوتها: “بسرعة كبيرة، كنت أواجه صعوبة في التحكم في صوتي”.

زر الذهاب إلى الأعلى