أخبار النجوم

نقابة الموسيقيين تقبل إستقالة هاني شاكر وتفتح باب الترشيح لاختيار نقيب جديد

أعلن مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن “التمثيلية – السينمائية – الموسيقية” برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، في جلسته المنعقدة مساء أمس الإثنين، قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية بعد إصراره على هذا القرار.

قبول أستقالة هاني شاكر

صدر قرار مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن “التمثيلية – السينمائية – الموسيقية” بحضور كلٍ من: أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ومسعد فوده، نقيب المهن السينمائية، وأيمن عزب، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، وعبدالحكيم التونسي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية.

وأحمد أبوالمجد عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وعلاء سلامة، وكيل نقابة المهن الموسيقية، وعاطف إمام، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وحلمي عبدالباقي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، ونادية مصطفى، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، وأحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية.

وحسب بيان رسمي أصدره الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر تضمنت قرارات اجتماع الأمس أولاً: قبول استقالة الفنان هاني شاكر – نقيب المهن الموسيقية من منصبه، وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

ثانياً: إخطار مجلس نقابة المهن الموسيقية باتخاذ كل الإجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب النقيب العام – بنقابة المهن الموسيقية – طبقاً لمواد القانون 35 لسنة 1978 بتعديلاته.

ثالثاً: موافقة الاتحاد العام لنقابة المهن الفنية “التمثيلية – السينمائية – الموسيقية، بإجراءات وجدول فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، حتى يتسنى للاتحاد مخاطبة الجهات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية.

تفاصيل أزمة هاني شاكر مع نقابة الموسيقيين

كان الفنان هاني شاكر قد قرر تقديم استقالته كنقيب للمهن الموسيقية وذلك على خلفية ما حدث في المؤتمر الصحفي من مشاجرة بين بعض من أعضاء النقابة بسبب أزمة عودة الفنان حسن شاكوش كعضو فيها ، وهو ما جعل الفنان هاني شاكر يقرر الانسحاب من المؤتمر ويعلن استقالته على الهواء مباشرة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامجه “الحكاية”.

و قال هاني شاكر إنه لا يريد الاستمرار في النقابة، ووجه الشكر لأعضائها وإدارتها على الفترة التي قضاها في رئاسة النقابة، وأكد أنه لا يريد الخوض في التفاصيل، ولكنه حزين بسبب الأزمة الأخيرة التي حدثت داخل النقابة، والتي جعلت البعض يهاجم موقفه من مطربي المهرجانات.

Back to top button