أخبار النجوم

مشاهد ولحظات لا تُنسى لكبار النجوم في مهرجان كان 2024

الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي 2024، جاءت بشعار “تقدير النجوم الكبار”، وذلك بعدما شهدت هذه الدورة عرض عدة أفلام لنجوم كبار بعد فترة من الانقطاع.

مشاهد ولحظات لا تُنسى لكبار النجوم في مهرجان كان 2024

شهد الحفل الختامي للدورة 77 من مهرجان كان السينمائي تكريم المخرج جورج لوكاس، والذي حصل على جائزة السعفة الذهبية الفخرية في ختام المهرجان، وتسلم الجائزة من المخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا

وشهدت هذه الدورة عرض عدة أفلام لنجوم كبار بعد فترة من الانقطاع، وبجانب تكريم ميريل ستريب وعرض أحدث أفلام كيفين كوستنر وفرانسيس فورد كوبولا.

الدورة 77 من المهرجان شهدت أيضاً عرض فيلم “The Surfer”، للنجم نيكولاس كيج مع المخرج الأيرلندي لوركان فينيجان، وتعتبر هذه المرة الأولى للنجم نيكولاس كيج في الظهور ضمن فعاليات مهرجان كان منذ سنوات طويلة، حيث كان ظهوره الأخير في عام 1995، من خلال عرض فيلم “Kiss of Death”.

بالإضافة إلى عرض فيلم “Oh, Canada”، للنجم ريتشارد جير، الذي خطف الأنظار بظهوره على السجادة الحمراء في المهرجان وفي عدة فعاليات أخرى بالمهرجان.

ومن اللحظات المؤثرة في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي، عرض فيلم النجم كيفن كوستنر الجديد “Horizon: An American Saga” لأول مرة في مهرجان كان السينمائي.

وتحدث كيفن كوستنر عن الصعوبات التي يواجهها في الفيلم الذي يقوم بإنتاجه وإخراجه وبطولته أيضاً، وقال إنه كان يهدف إلى تحويله إلى سلسلة من أربعة أجزاء على الرغم من أنه غير متأكد من كيفية عمله بسبب صعوبة الحصول على تمويل.

وكشف أنه اضطر إلى الحصول على رهن عقاري على مساحة 10 أفدنة من ممتلكاته الخاصة للمساعدة في تمويل الفيلم، وبكى كيفن كوستنر تأثراً بعد التصفيق الحاد من الحضور له بعد انتهاء عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي.

وتحول تكريم النجمة الكبيرة ميريل ستريب إلى علامة مميزة في الدورة 77 من مهرجان كان السينمائي، وأصبح الحدث الأبرز في الدورة بعدما تركت ميريل ستريب بصمتها في المهرجان.

حيث تلقت ميريل ستريب في افتتاح المهرجان جائزة السعفة الذهبية الفخرية، وهو التكريم الذي أعاد ميريل ستريب إلى المهرجان بعد 35 عامًا من ظهورها الأخير به في فيلم “Evil Angels” عام 1989.

زر الذهاب إلى الأعلى